أخبار دوليةالأخبار

تأييد بحريني لإرسال قوات قتالية مصرية لخارج البلاد

المنامة-العنوان

أعرب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس الشورى البحريني، عبدالعزيز بن عبدالله العجمان، عن تأييده لموافقة البرلمان المصري إرسال قوات قتالية من الجيش المصري إلى خارج الحدود لمحاربة الإرهاب ومكافحة المليشيات.

وأشار العجمان، إلى أن الدور العربي والقومي الذي تقوم به جمهورية مصر العربية للوطن العربي يأتي انطلاقا من اتفاقية الدفاع العربي المشترك في جامعة الدولة العربية.

وشدد على حق مصر في حماية حدودها الغربية من الإرهاب، وواجبها العربي في المحافظة على وحدة الأراضي الليبية، بما تفتضيه المصلحة الوطنية في ليبيا، والدفاع عن حدودها وشعبها من نزعات التطرف والمليشيات الإرهابية وداعميها في المنطقة.

وقال رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس الشورى البحريني، “نؤيد موقف البرلمان المصري وتفويضه للرئيس عبدالفتاح السيسي بالتدخل في ليبيا لوقف التدخلات التركية في الشأن العربي واستمرارها في زعزعة أمن ليبيا، وننوه بأن هذا القرار يأتي انسجاما مع دعوة البرلمان الليبي وشيوخ وقبائل ليبيا إلى ضرورة تدخل مصر عسكريا لحماية شعب وأرض ليبيا من تدخلات تركيا”.

وأكد، على أن التدخل العسكري في ليبيا ضرورة لوقف التدخل التركي من أجل استعادة الأمن والاستقرار على الساحة الليبية، وذلك انطلاقا من مبادئ القومية العربية الأصيلة باعتبار ليبيا جزءًا لا يتجزأ من أمن واستقرار مصر والأمن القومي العربي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق