أخبار دوليةالأخبار

مجلس النواب المصري يوافق على إرسال قوات قتالية خارج مصر للدفاع عن أمنها القومي

القاهرة-العنوان

وافق مجلس النواب المصري بالإجماع اليوم الإثنين على إرسال عناصر من القوات المسلحة المصرية في مهام قتالية خارج حدود الدولة المصرية للدفاع عن الأمن القومي المصري في الاتجاه الاستراتيجي العربي ضد أعمال المليشيات الإجرامية المسلحة والعناصر الإرهابية الأجنبية إلى حين انتهاؤ مهمة القوات.

وعقد مجلس النواب المصري، جلسة سرية حضرها 510 من أعضاء المجلس للنظر في الموافقة على إرسال عناصر من القوات المسلحة المصرية في مهمة قتالية خارج حدود الدولة المصرية. وحضر الجلسة وزير الشؤون النيابية المستشار علاء فؤاد واللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع.

واستعرضت الجلسة مخرجات اجتماع مجلس الدفاع الوطني المنعقد الأحد برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي والتهديدات التي تتعرض لها الدولة من الناحية الغربية وما يمثله من تهديد للأمن القومي المصري.

بدوره قال عضو مجلس النواب المصري، طارق محمد الخولى، في تغريدة على تويتر، “منذ قليل.. صوتنا بالإجماع من خلال جلسة سرية لمجلس النواب المصري بالموافقة على إرسال قوات من الجيش المصري للقيام بمهام قتالية خارج حدود البلاد غربا. وقد وقف أعضاء البرلمان خلال الجلسة تحية للقائد الأعلى والجيش المصري العظيم. وإنا لمنتصرون”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق