أخبار ليبياالأخبار

خارجية النواب تدعو مجلس الأمن لوقف تدفق المرتزقة والأسلحة لليبيا

طبرق-العنوان

شددت لجنة الخارجية في مجلس النواب، اليوم السبت، على أن يقوم مجلس الأمن بواجباته تجاه استمرار تدفق الأسلحة والمرتزقة إلى ليبيا ومحاسبة من يقف وراء خطاب الكراهية ووقف التدخلات الخارجية التي تهدد الاستقرار في كل المنطقة.

وأعلنت اللجنة، في بيان، اليوم السبت، ترحيبها بدعوة مجلس الأمن الدولي للوقف الفوري لإطلاق النار، مذكرة المجتمع الدولي بمبادرة رئيس مجلس النواب للسلام ووقف إطلاق النار الدائم، كما أشارت إلى تجاهل المبادرة واستمرار التحريض على الاقتتال وخطاب الكراهية من قبل الأطراف الأخرى.

وأكدت اللجنة، على تمسك مجلس النواب بتوصيات مؤتمر برلين. وأعربت اللجنة، عن وضع مجلس النواب الملف الإنساني ضمن أولويات عمله واهتمامه بمساعدة الفئات الأكثر ضعفا ومنهم النازحين والمهاجرين.

كما رحبت اللجنة بالتعاون مع اللجان التي شكلتها الأمم المتحدة للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان وتشدد على أهمية الاهتمام بمكافحة جائحة كورونا كأولوية قصوى وحشد الموارد الكافية لذلك ولصالح جميع الليبيين.

وأكدت اللجنة على أهمية الملف الاقتصادي وحرص مجلس النواب على استئناف تصدير النفط والحاجة للتوصل لاتفاق يضمن شفافية إنفاق العائدات ووصولها لجميع مناطق ليبيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق