أخبار ليبيا

الحكومة الليبية تعلن دعمها لمطالب المتظاهرين ضد الاحتلال التركي

 بنغازي-العنوان

أعلنت الحكومة الليبية في بنغازي عن دعمها الكامل لمطالب المتظاهرين الذين خرجوا بالآلاف في مظاهرة حاشدة وسط ساحة الكيش ببنغازي أمس الأحد ضد الاحتلال التركي الذي جثم على عدد من مدن ومناطق غرب البلاد.

ودعت الحكومة في بيان لها المجتمع الدولي بالتحلي بالمسؤولية لرفع العدوان على ليبيا، وأكدت الحكومة أن الحراك الشعبي العفوي أكد للعالم أجمع وقوفنا خلف شعبنا في هذه المطالبات المشروعة.

وأعلنت الحكومة، “مباركتها لتحرك الشعب الذي ما أنفك عن دعم سلطاته الشرعية المتمثلة في مجلس النواب المنتخب والحكومة المنبثقة عنه، والقوات المسلحة العربية الليبية التي تحارب الإرهاب وتقف في وجه الميليشيات المسلحة المدعومة من تركيا والمرتزقة السوريين”.

وأكدت الحكومة، أنها “ماضية في تلبية مطالب الشعب الحالم بقيام دولة القانون والمؤسسات التي يهنأ فيها المواطن الكريم بعيشه فوق أرضه شامخا بسيادته”، كما أكدت أن “العدوان التركي مآله إلى زوال وأن الوطن سيعود إلى أحضان أهله بسواعد شبابه الذين روت دماؤهم الطاهرة الزكية ثراه الطاهرة”.

وشهدت بنغازي، الأحد، مظاهرة حاشدة منددة بالعدوان التركي على ليبيا، وذلك بالتزامن مع الضربات العسكرية التي تلقتها أنقرة في ليبيا، مع الهجوم على القاعدة الجوية بالوطية وتدمير منظومة دفاع جديدة كان وزير الدفاع التركي قد أعلن عن نصبها هناك قبل يومين.

ورفع المتظاهرون شعارات دعما للجيش الوطني الليبي، في حربه ضد تركيا ومجموعات الوفاق المسلحة والمرتزقة السوريين، مشددين على أن الجيش الليبي هو “طوق نجاة” لتخليص الليبيين من التدخلات التركية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق