أخبار ليبياالأخبار

على غرار السوريين.. مرتزقة يمنيين في ليبيا

وكالات-العنوان

نقلت وسائل إعلام يمنية عن مصادر عسكرية واستخباراتية تأكيدها وصول ما يقرب من 200 مرتزق من حزب الإصلاح اليمني، الذراع الرئيسي لجماعة الإخوان في اليمن، إلى ليبيا للقتال إلى جانب مجموعات الوفاق المسلحة بدعم من تركيا ضد القوات المسلحة العربية الليبية.

ووفقًا لـ، موقع بوابة اليمن الإخبارية، المقربة من الحوثيين؛ فقد أرسلت ميليشيات تابعة لحزب الإصلاح في مأرب مقاتلين إلى تركيا تحت ستار تلقي العلاج في المستشفى، وتم نقلهم إلى العاصمة طرابلس.

وأشار الموقع، إلى أن حزب الإصلاح، يحاول تشكيل تحالف عسكري مع تركيا، بإرسال مقاتلين إلى جانبه في ليبيا، وسط تقارير متزايدة عن تدخل تركي محتمل في اليمن، خاصة ضد الجيش الوطني والمجلس الانتقالي الجنوبي.

ولطالما ارتبط حزب الإصلاح اليمني بالتنظيمات المتطرفة واستغلالها لتنفيذ أجنداته في اليمن.

بدوره أكد، موقع صحيفة 4 مايو الإلكترونية اليمنية، أن حزب الإصلاح يحاول توطيد التحالف العسكري مع تركيا من خلال القتال إلى جانبها في ليبيا، تمهيدا لاستدعائها للتدخل في اليمن.

ونقلت الصحيفة عن مصادر، أن القوات المسلحة العربية الليبية، أسرت عددا من المقاتلين اليمنيين من حزب الإصلاح في ليبيا، من بينهم (طه الأهدل – طالب كان يدرس في تركيا، ومحمد ردمان وعبد الرزاق ردمان، وكلاهما من مديرية الرجم في المحويت).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق