أخبار ليبياالأخبار

الفريق الطبي للتوعية والوقاية يزور مستشفى بنغازي للخصوبة والمساعدة على الإنجاب

بنغازي-العنوان

زار الفريق الطبي للتوعية والوقاية، التابع للجنة الطبية الاستشارية، اليوم الإثنين، مستشفى بنغازي للخصوبة والمساعدة على الإنجاب في مقره الجديد بمنطقة القوارشة.

وكان في استقبال الفريق الطبي، مدير عام المستشفى، طبيبة سعاد المتريح، والتي استمعت بدورها إلى مهام الفريق ودوره في نشر التوعية الصحية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وبيّن الفريق الطبي، خلال جولته اليوم داخل المركز، أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية الصادرة عن اللجنة الطبية الاستشارية، والداعية إلى حماية المواطنين من التعرض للفيروس.

وقام أعضاء الفريق الطبي، بتثبيت الملصقات التوعوية في بهو الاستقبال الرئيسي للمركز وعلى اللوحات الإعلانية، كما وجّه عبر محاضرة حول طرق التعقيم والتطهير، وكيفية ارتداء الكمامات والقفازات والحرص على التباعد وتجنب الازدحام.

 كما قام الفريق الطبي، بجولة داخل قسم التعقيم بالمستشفى، والاتفاق على تنظيم زيارات اسبوعية للاسترشاد بالخبرة العملية لعدد من أعضاء الفريق العاملين بقسم التعقيم بمركز بنغازي الطبي.

وضم الفريق الطبي، كلاً من الأطباء “هبة الفايدي، أمنية الفاخري، هيام البدري، سعاد الفلاح، خولة الدينالي، رحاب الفائدي، إيمان شقلوف، إيمان ماضي ” وإعلامي الفريق “فاتح مناع”.

وأعلنت، رئيس الفريق الطبي للتوعيه والوقاية من فيروس كورونا، طبيبة سعدة بوليفة، إطلاق الفريق لحملات توعية مكثفة، خلال الأيام القادمة، تشمل المرافق الطبية الخاصة.

وقالت بوليفة، إنه سيجري خلال الحملة التركيز على نقاط خاصة بالتطهير والتعقيم، والتوجيه إلى الطرق الصحيحة في التعامل للحد من انتشار عدوى الفيروس.

 أوضحت، أن التوعية ستتضمن أيضاً، طريقة استقبال الحالات، وذلك بوضع نموذج خاص موضح فيه اسم الحالة ومكان الإقامة ورقم الهاتف، مع طرح أسئلة، لمساعدة فرق التقصي في حال ثبوت الإصابة بالفيروس للوصول إلى الحالات المخالطة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق