أخبار ليبيا

العريبي ودغيم: على الغرب الليبي الاختيار بين حرب تقسم ليبيا أو الذهاب إلى حوار حول شكل الدولة مع خلق آلية فاعلة لتوزيع الثروة

بنغازي-العنوان

قال عضوا مجلس النواب عيسى العريبي وزياد دغيم أن على الغرب الليبي أن يختار سريعا بين حرب إقليمية طاحنة ستنتهي بتقسيم ليبيا أو وقف إطلاق النار دون شروط والذهاب إلى حوار حول شكل الدولة ونظامها السياسي.

وفي تعليق مشترك حول تطورات المشهد الليبي، طالب العريبي ودغيم بالذهاب إلى حوار استراتيجي حول شكل الدولة ونظامها السياسي وآليات فاعلة لتوزيع الثروة لخلق شراكة حقيقية في وطن عادل اسمه ليبيا.

كما طالب العريبي ودغيم، بعثة الأمم المتحدة بسرعة استكمال المسار الأمني وتوسعة المسار السياسي وخلق التوازن فيه كما يجب أن يكون.

وأشار العريبي ودغيم أن أول قرار يصدر عن الحوار السياسي هو اعتماد دائم لتوصيات المسار الأمني وعلى رأسها أن مدينة سرت مدينة عازلة ومحايدة ومقر مؤقت لمجلس النواب والرئاسي والحكومة وتحميها قوات شرطية مشكلة من مديريات الأمن وتحت إمرة قائد شرطة يقترحه المسار الأمني ويعتمده المسار السياسي.

وأثنى العريبي ودغيم على جهود السفير الأمريكي وطاقمه على تواصلهم مع الجميع وتقديم مقترحات ونصائح ستنقذ ليبيا والمنطقة من وضع شديد التعقيد وتطورات محتملة لن نتمناها.

وأعلن العريبي ودغيم دعمهما للمقترح الأمريكي الداعي إلى فتح النفط بشرط وضع عوائده في حساب مجنب إلى حين تشكيل حكومة وحدة وطنية، بالإضافة إلى مباشرة المصرف المركزي من الآن معاملة كل المواطنين الليبيين ونشاطاتهم والمصارف الليبية وكل فروعها بمساواة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق