أخبار ليبيا

مصادر بالبرلمان: مندوب ليبيا في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة موالي للسراج ولا يمثل الشعب الليبي

طبرق-العنوان

أكدت مصادر بمجلس النواب بطبرق أن المجلس بصدد تكليف مندوب لليبيا في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة؛ ويأتي ذلك بعد كلمة تميم بعيو مندوب حكومة الوفاق في مجلس حقوق الإنسان بجنيف.

كما أكد المصدر أن تميم بعيو لا يمثل الشعب الليبي، مشير إلى أنه يمثل حكومة الوفاق الوطني التي لم تحظى بشرعية مجلس النواب الليبي.

وفي تصريح خاص لصحيفة العنوان قال عضو مجلس النواب إبراهيم الدرسي “إن أعضاء لجنة حقوق الإنسان التابعين لمجلس النواب من الأعضاء المقاطعين ما عدا عضو المجلس إبراهيم عميش”.

وفي كلمة له، خلال الدورة 44 لمجلس حقوق الإنسان، قال مندوب حكومة الوفاق غير الشرعية بمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، تميم بعيو، “أن المجتمع الإنساني الدولي لا يمكن أن يقبل الجرائم الإنسانية التي تسبب فيها المعتدون على العاصمة ومن تفخيخ لمنازل المواطنين النازحين، أو أن يقبل الجرائم البشعة التي اكتشفتها قوات حكومة الوفاق من مقابر جماعية في ترهونة، بعد تحريرها من المعتدين والمرتزقة”، بحسب وصفه.

وتابع مندوب الوفاق بمجلس حقوق الإنسان: “ليبيا تملك من المقدرات الجغرافية والاقتصادية والتاريخية ما يؤهلها أن تلعب دورًا هامًا ومؤثرًا في تعزيز جوانب الرخاء الإنساني، وتحقيق العدالة الإنسانية في المنطقة”.

وأضاف، “نحن نعول كثيرًا على جهود جميع الدول، تحت مظلة الأمم المتحدة للوفاء بالتزاماتها تجاه دولة ليبيا، وسلطتها الشرعية للسعي بحزم لتوحيد الموقف الدولي تجاه الأزمة في البلاد، بموجب القرارات الدولية ذات العلاقة ووقف الأعمال العدائية والتدخلات الأحادية الخارجية، لما يترتب عليها من فوضى وعدم استقرار أمني واجتماعي واقتصادي”.

يشار إلى أن تميم مصطفى بعيو أحد الموالين لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج وتم تكليفه من قبله في منتصف سبتمبر من عام 2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق