أخبار ليبياالأخبار

بوشناف: حجر 200 مواطن مخالطين للحالة المصابة حديثا بكورونا في بنغازي

بنغازي-العنوان

أعلن وزير الداخلية عضو اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا المستشار إبراهيم بوشناف، اليوم الأربعاء، لأن اللجنة تعمل على حجر 200 مواطن مخالطين للحالة المكتشفة يوم الثلاثاء وتعمل بأحد مصانع مدينة بنغازي.

وقال بوشناف، في مؤتمر صحفي، “إن الحالة المكتشفة حديثا في بنغازي قدمت من الجنوب وخالطت نحو 200 مواطن وإنه جاري العمل على حجرهم للتأكد من نتائج تحاليلهم”.

وأفاد الوزير، أن هذه الحالة والحالات المماثلة تمكنت من دخول مناطق شرق ليبيا نتيجة تهجير عدد من سكان مدن المناطق الغربية بعد دخول الميليشيات إليها، وتسلل عدد من سكان المنطقة الجنوبية التي شهدت انتشارا وبائيا في الدخول مع المُهجرين.

ولفت إلى أن اللجنة قامت بدورها في إعادة نحو 12 ألف مواطن كانوا عالقين في الخارج وأجريت التحاليل اللازمة لهم جميعا في أماكن الحجر الإجباري، ما حال دون دخول أية حالة مصابة للمدن واختلاطها بالمواطنين.

وأوضح الوزير، أن هذا الأمر تسبب في وضع أكثر من 45 عضوا من أعضاء هيئة الشرطة في الحجر الصحي نتيجة تعاملهم مع حالات بيّنت التحاليل إصابتها بالمرض.

وقال بوشناف، إن التحذير الذي أطلقته اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا ليس القصد من ورائه البحث عن إمكانيات مادية أو غيرها، وإنما لدق “ناقوس الخطر” المُحدق بالمواطنين في حال تغيّر انتشار الوباء للوضع غير المحكم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق