أخبار ليبيا

مذكرة بجريمة داعش ضد الأقباط في سرت.. وزيرة الهجرة المصرية: مصر لا تصمت إزاء أي اعتداء على المصريين بالخارج

القاهرة-العنوان

أكدت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، نبيلة مكرم، أن الدولة المصرية لا تصمت إزاء أي اعتداء على المصريين في الخارج وإنما تتخذ موقف عملي وترد وتحمي المصريين.

 و قالت نبيلة مكرم، خلال اجتماع لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب المصري برئاسة النائب أحمد رسلان، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب: ” لا أقول شعارات .. هذه حقيقة”.

وأضافت مكرم ” أذكركم أننا لم نصمت على جريمة داعش التي ارتكبتها في حق المصريين الأقباط في مدينة سرت بليبيا حيث ردت الدولة بضربة جوية على موقع العناصر الإرهابية ووجهت ضربات لأهداف تابعة لهذه العناصر الإجرامية في ليبيا.

وقالت مكرم، إن الدولة لا تسكت على أي اعتداء على المصريين في الخارج وظهر هذا أيضا في حادث الصيادين المختطفين في اليمن حيث تم اتخاذ اللازم حتى عودتهم واستقبالهم في المطار وتحدثوا عن كيف حمتهم الدولة المصرية ودعمتهم.

جاء ذلك في تعقيبها على طلب الإحاطة الذي تقدم به النائب مهدي العمدة عضو مجلس النواب والذي سأل عن العاملين المصريين في ليبيا، حيث قال البرلماني إن هناك فيديو متداول عن إهانة الميليشيات الارهابية في ليبيا لمواطنين مصريين وتعذيبهم بطريقة مهينة مهاجما ما أسماه بالتجاوزات في حق أبناء الوطن من جانب العناصر الاجرامية بليبيا.

وأضافت ” لا اتحدث بمنطق الشعارات ولكن الدولة تترجم كلامها لأفعال ولا تدخر جهدا في حماية الأبناء و الدولة لا تصمت عندما يتعلق الأمر بحماية المصري في الخارج أو كرامته.

يشار إلى أن النشطاء والمدونون عبر صفحات التواصل الاجتماعي تداولوا أمس الأحد، تسجيلا مصورا يظهر احتجاز وتعذيب عدد من العمال المصريون في مدينة ترهونة من قبل مجموعة مسلحة تتبع مجموعات الوفاق المسلحة التي سيطرت على المدينة بدعم تركي عقب انسحاب الجيش الوطني منها.

ويؤكد التسجيل المتداول ضلوع الميليشيات التابعة لحكومة الوفاق كم الانتهاكات الفظيعة لحقوق الإنسان، حيث أظهر التسجيل عدد من العمالة المصرية الوافدة وهم يتعرضون إلى معاملة سيئة فيما يبدو أنه استفزاز للحكومة المصرية.

وأجبر مسلحي الوفاق، العمال المصريين على ترديد عبارات ضد الحكومة المصرية والجيش الوطني الليبي، كما أجبرتهم أيضا على إطلاق هتافات مؤيدة للمجموعات المسلحة التابعة لحكومة الوفاق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق