أخبار دولية

موقع “تركيا الآن”: تصاعد الاحتجاجات الشعبية في تركيا ضد انقلاب أردوغان على الديمقراطية

إسطنبول-العنوان

أكد موقع تركيا الآن تصاعد الاحتجاجات الشعبية في تركيا خلال الأيام الأخيرة، ضد انتهاكات النظام التركي برئاسة رجب طيب أردوغان لحقوق الإنسان وانقلاب حزبه “العدالة والتنمية” على الديمقراطية، وخرجت العديد من المسيرات الأحد تحت شعار “الثورة الديموقراطية ضد الانقلاب”.

ونقل الموقع عن صحيفة “آر تي جرتشاك” قولها “أن العديد من المسيرات الاحتجاجية التي دعا إليها حزب الشعوب الديموقراطي خرجت الأحد في مقاطعات إيدن ومانيسا، وتحركت من أمام مقرات الحزب.

وألقت قيادات من حزب الشعوب بيانات صحفية قبل انطلاق مسيرة حاشدة انطلقت من مقاطعة مانيسا متجهة إلى مقاطعة شاه زاده لار، وقال رئيس مقاطعة مانيسا، علي أصلان، إن الحزب الحاكم يتخذ من فيروس كورونا حجة لمنع المسيرات الاحتجاجية، وأضاف “لكننا نقول لهم إنه لا توجد قوة على وجه الأرض تمنعنا من الإدلاء بآرائنا والتعبير عن ديمقراطيتنا، ونحن ندعو كل تابعينا إلى الانضمام إلى تلك المسيرات الاحتجاجية”.

كما انطلقت مسيرة أخرى من أمام مقر الحزب في مقاطعة إيدن متجهة إلى مقاطعة أزمير، وهناك ألقى رئيس المنصة الفكرية بالمقاطعة، قدير أوزدمير، بيانًا قال فيه “لن يتمكن شعبنا من الحصول على حقوقه ومطالبه إلا من خلال هذه المسيرات”.

كما أكد رئيسة مقاطعة إيدن، عائشة فايز أوغلو، أن هذه المسيرة من أجل جميع المواطنين في تركيا، مضيفة: “نحن نؤمن أن حزب الشعوب الديموقراطي قريبا سيحقق للشعب التركي كل مطالبه الديموقراطية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق