أخبار ليبيافيديو

انتهاك جديد لمسلحي الوفاق.. “فيديو” يظهر احتجاز وتعذيب عمال مصريون في ترهونة

ترهونة-العنوان

تداول نشطاء ومدونون عبر صفحات التواصل الاجتماعي تسجيل مصور يظهر احتجاز وتعذيب عدد من العمال المصريون في مدينة ترهونة من قبل مجموعة مسلحة تتبع مجموعات الوفاق المسلحة التي سيطرت على المدينة بدعم تركي عقب انسحاب الجيش الوطني منها.

ويؤكد التسجيل المتداول ضلوع الميليشيات التابعة لحكومة الوفاق كم الانتهاكات الفظيعة لحقوق الإنسان، حيث أظهر التسجيل عدد من العمالة المصرية الوافدة وهم يتعرضون إلى معاملة سيئة فيما يبدو أنه استفزاز للحكومة المصرية.

وأجبر مسلحي الوفاق، العمال المصريين على ترديد عبارات ضد الحكومة المصرية والجيش الوطني الليبي، كما أجبرتهم أيضا على إطلاق هتافات مؤيدة للمجموعات المسلحة التابعة لحكومة الوفاق.

وأحدثت الميليشيات الموالية لحكومة فايز السراج، مؤخرا، حالة من الاضطراب والهلع وسط المدنيين، وتمكنت مقاطع فيديو وصور، من توثيق ما يقوم به عناصر الميليشيات والمرتزقة، وظهر عدد من المتورطين وهم يسرقون المحال التجارية والمنازل في مدينة ترهونة.

وأقرت منظمة الأمم المتحدة بعدد من هذه الوقائع، قائلة إن عددا من التقارير أشارت إلى وقوع ما وصفتها بـ”أعمال عقاب وانتقام” في كل من الأصابعة وترهونة، ونبهت إلى تبعات ما يحصل على النسيج الشعبي في البلاد.

وكشفت الصور والمقاطع المسجلة أن المرتزقة وعناصر الميليشيات التابعين لحكومة السراج، لم يتركوا شيئا على الإطلاق، فامتدت أيديهم حتى إلى الأغراض البسيطة كآلات الغسيل.

وتشهد مدينة ترهونة هذه الوقائع بشكل يومي، وسط دعوات دولية إلى ضبط النفس وردع من يستغلون الفوضى في ليبيا لأجل ترويع المدنيين.

العنوان_ترهونةمسلحي السراج تعذب مجموعة من العمال المصريين في ترهونةكنوع من الاستفزاز لمصر#العنوان #ترهونة #ليبيا #أخبار_ليبيا

Posted by ‎صحيفة العنوان الليبية‎ on Sunday, June 14, 2020

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق