أخبار ليبيا

نائب تركي معارض: أردوغان ورطنا في ليبيا ..وأزمات البلاد تتفاقم

العنوان_ليبيا

أكد عمر فاروق جَرْجَرْلي أوغلو، النائب التركي عن حزب “الشعوب الديمقراطي” الكردي، أن هناك جرائم وسقطات وانتهاكات بالجملة ارتكبها نظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على الصعيدين الداخلي والخارجي.

وقال أوغلو، في تصريحات لبوابة «العين الإخبارية»: “أردوغان قام بتجويع أبناء شعبه من خلال إغداق الأموال على أطماعه في ليبيا، وتوريط تركيا في مستنقع بلد بعيد، وهناك أسباب حقيقية وراء أطماع أردوغان في ليبيا”، مشدداً على أن نيران هذا البلد ستحرق نظامه والاقتصاد التركي”.

وأضاف “نظام أردوغان حريص على التدخل في ليبيا البعيدة بشكل كبير عن تركيا، تاركًا خلفه دولة تعاني من سلسلة أزمات اقتصادية واجتماعية وكانت أولى باهتمامه، حيث أهمل دولته، وسعى للانخراط في حرب للسيطرة على ليبيا، ونسي ما تعانيه تركيا من معدلات بطالة وصلت لأرقام فلكية، وأزمة اقتصادية تفاقمت بشكل كبير بعد تفشي فيروس كورونا المستجد”.

وتابع “يترك النظام شعبه يعاني من كل هذه الأزمات، وينفق ملايين الدولارات على الحرب في ليبيا، النظام زجّ بتركيا في ورطة جديدة ستكون لها تبعات وتداعيات خلال الفترة المقبلة، وهناك أخبار تتحدث عن تراجع بسيط للجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، لكن هذا أمر عارض لن يستمر طويلًا، فهذه الحرب تمثل تهديدًا كبيرًا للجنود الأتراك الذين يزج بهم أردوغان فيها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق