أخبار ليبيا

المستشار “عقيلة صالح” يتباحث مع «الرئيس الجزائري» سبل حل الأزمة في ليبيا

العنوان_الجزائر

قال المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب، عبد الله بليحق، إن رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح ورئيس ديوان مجلس النواب عبدالله المصري وصلا منذ قليل إلى العاصمة الجزائرية  في زيارة رسمية بناءً على دعوة من الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، في زيارة لأجل التباحث بشأن الأزمة الدائرة في البلاد منذ أعوام، وسط دعوات متزايدة إلى الحوار وإيجاد تسوية.

بحسب مراسلة سكاي نيوز عربية، فقد جرى استقبال عقيلة صالح من قبل رئيس البرلمان الجزائري، سليمان شنين، ووزير الخارجية الجزائري، صبري بوقادوم.

وتأتي زيارة صالح فيما قال الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، إن بلاده تقف على مسافة واحدة من جميع الفرقاء في ليبيا. “ليست لدينا أطماع توسعية أو اقتصادية في ليبيا كل ما نريده هو وقف الاقتتال”.

وتابع: “ما سنخسره في حروب نحن في غنى عنها نفضل استغلاله في تنميتنا المحلية بدل الخسائر العسكرية التي قد تسببها المشاركة العسكرية خارج الحدود بعيدا عما ينصه الدستور”.

وأشار تبون إلى أن الجزائر هي الدولة الوحيدة التي يمكنها جمع الفرقاء الليبيين، وأن كلا من قائد الجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، ورئيس حكومة الوفاق، فايز السراج، عبروا عن استعدادهم لقبول وساطة جزائرية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق