أخبار ليبياصحة

عيادة خالد بن الوليد المجمعة في بنغازي تفتتح قسما خاصا بمرضى الكلى

بنغازي-العنوان

افتتح وزير الصحة بالحكومة الليبية سعد عقوب، اليوم السبت، قسما خاصا بمرضى الكلى في عيادة خالد بن الوليد المجمعة بمنطقة الماجوري في بنغازي؛ وذلك لاستقبال مرضى قسم الكلى في مركز بنغازي الطبي بسبب إغلاقه وتخصيص البرج لمكافحة جائحة كورونا.

وأوضحت مدير عام مركز بنغازي الطبي الدكتورة فتحية العريبي، أن القسم سيستقبل 26 مريضا ممن كانوا يتابعون علاجهم وغسيل الكلوي في المركز.

وأشارت العريبي، أن قسم عيادة خالد بن والوليد تم صيانته من أجل استغلاله لعلاج مرضى الكلى، مؤكدة أنه تم تجهيزه بعدد 15 جهاز وكل ما يحتاجه المرضى وتوفير كافة سبل الراحة لهم.

وأكدت العريبي، أن الجهود تكاثفت من أجل افتتاح القسم بمساعدة مركز بنغازي الطبي ووزير الصحة الدكتور سعد عقوب، وبجهود شركة المجموعة العالمية التي قامت بصيانة البنية التحتية للقسم من تركيب زجاج وصيانة الصرف الصحي وتركيب تكييف لكافة الغرف.

ونوهت العريبي، أن عميد بلدية بنغازي المهندس صقر بوجواري قدم الدعم للقسم من خلال تركيب مولد كهربائي متطور في حالة انقطاع الكهرباء عن أجهزة الغسيل الكلوي.

وأشارت العريب إلى أن مركز بنغازي الطبي سيتولى تقديم خدمات النظافة والتغذية للمرضى إلى حين أن يتحصل قسم الكلى بالعيادة المجمعة على مصادر تمويله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق