أخبار ليبيا

صحيفة العنوان تحصل على وثيقة سرية يستنجد فيها “باشا آغا” بتركيا لدعم قواتهم المنهارة في مصراتة

العنوان_ليبيا

تحصلت صحيفة العنوان على وثيقة سرية خاصة مسربة من مكتب وزير الداخلية المفوض في حكومة الوفاق فتحي باشا آغا تظهر يطلب فيها من حليفة حكومته دولة تركيا إرسال المزيد من الدعم العسكري لقواتهم بسبب ماتعيشه من أوضاع حرجة خاصة شرق مدينة مصراتة تحت وطأة الضربات الجوية المكثفة لطائرات الجيش الوطني الليبي .

وجاء في الرسالة الموجهة من باشا آغا إلى السفارة التركية في ليبيا تحت اسم “سري للغاية “، ” إلى سفارة الدولة التركية الشقيقة أتقدم إليكم بأسمى والفخر عن دوركم المميز ودعمكم المتواصل لقوات بركان الغضب وماقدمتموه من دعم لتحرير العاصمة”.

وأضاف باشا آغا في رسالته للسفارة التركية ” لايسعني إلا أن نشكركم ونأمل منكم تقديم المزيد من الدعم خاصة لمحاور شرق مصراتة حيث إن قوات بركان الغضب تتعرض للقصف الجوي بشكل يومي ،عليه نأمل منكم المساعدة بإرسال الطيران المسير ليشكل دعماً جوياً لتقدم قواتنا التي بدأت تتراجع إلى بوابة السدادة، الأمر الذي قد يتسبب في انهيار مفاجئ بالجبهة الداخلية للمدينة “.

وذكر وزير الداخلية المفوض في رسالته التي يناشد فيها تركيا بانقاذ قواتهم من موقفها الصعب أنه ” بتاريخ 8_6_2020 وصل إلى مستشفى مدينة مصراتة “120” قتيل وأكثر من “300” جريح دون دعم من طرفكم .

وختم باشا آغا رسالته بالقول ” نرجو التدخل السريع بالطيران، وإعطاء التعليمات لغرفة التعليمات بقصف مواقع تمركز الجيش “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق