أخبار ليبياالأخبار

المسماري: القوات المسلحة ستواصل العمليات العسكرية لرفض الوفاق مبادرة “إعلان القاهرة” لوقف إطلاق النار

بنغازي-العنوان

أكد الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة، اللواء أحمد المسماري، اليوم الإثنين، مواصلة العملية العسكرية بعد رفض حكومة الوفاق لمبادرة إعلان وقف إطلاق النار التي أعلن عليها في القاهرة يوم السبت الماضي بعد مباحثات بين الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، ورئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، والقائد العام للقوات المسلحة، المشير خليفة حفتر.

وقال المسماري، في مؤتمر صحفي من بنغازي، “تم رفض المبادرة من الطرف الآخر وعليه فإن العمليات العسكرية مستمرة”، وشدد على أن القوات المسلحة ستحافظ على وحدة ليبيا ولاستعادة الأمن والاستقرار.

وأكد المسماري، أن “الميليشيات المدعومة من تركيا ارتكبت جرائم حرب بحق المدنيين”، مشيرا إلى أن أنقرة تستغل عضويتها في حلف الناتو لانتهاك سيادة ليبيا.

واتهم الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمسؤوليته عن كل جرائم الحرب التي ترتكب في ليبيا.

وقال المسماري، “إن الشعب الليبي احتضن وساعد النازحين من المنطقة الغربية، بينما قامت الميليشيات بجرائم ضد الإنسانية بحق المدنيين”.  وأفاد، أن عدد النازحين من ترهونة وحدها بلغ أكثر من 20 ألفاً، والتنظيمات المتطرفة نهبت الممتلكات وقصفت المدنيين غرب سرت”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق