أخبار دولية

الجزائر تبدأ تخفيف إجراءات الحجر الصحي المفروضة لمنع انتشار كورونا

الجزائر-العنوان

بدأت الجزائر تخفيف إجراءات الحجر الصحي المفروض منذ نحو ثلاثة أشهر لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد اعتبارا من الأحد، من خلال السماح باستئناف بعض الأنشطة التجارية والعمل في ورشات البناء وفق خطة أعلنتها الحكومة الخميس.

وتشمل خطة الحكومة مرحلتين، تبدأ الاولي في السابع من يونيو باستئناف حوالي سبعين بالمئة من التجار نشاطهم وإعادة فتح محلاتهم” بحسب الإذاعة الجزائرية.

ونشرت الحكومة في بيان الخميس لائحة النشاطات التجارية المعنية بتخفيف الحجر مثل صالونات الحلاقة “للرجال” وبيع الوجبات السريعة والمشروبات والحلويات “عن طريق حملها” أي دون أمكانية استهلاكها في المحلات، إضافة إلى نشاطات أخرى مثل وكالات السفر وأسواق الماشية التي سيكثر عليها الطلب بمناسبة عيد الأضحى بين 31 “يوليو والأول من أغسطس.

أما المرحلة الثانية فسيتم الشروع فيها ابتداء من 14 يونيو وتشمل عودة نشاط المطاعم والنقل بسيارات الأجرة، بحسب بيان الحكومة.

وذكرت الإذاعة نقلا عن الاتحاد الوطني للتجار والحرفيين الجزائريين أن “ما بين 900 ألف ومليون تاجر تضرروا من إجراءات الحجر الصحي” المفروض مند منتصف مارس.

ومددت الحكومة في نهاية مايو إجراءات الحجر الصحي إلى 13 يونيو في كل البلاد باستثناء أربع ولايات صحراوية (محافظات) من أصل 48، تم رفع الحجر الصحي عنها.

وسجلت الجزائر حتى السبت 1050 إصابة مؤكدة بوباء كوفيد-19 منها 698 وفاة، بحسب وزارة الصحة.

المصدر-وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق