أخبار ليبياالأخبار

الاستشارية الطبية توصي باتخاذ عدة إجراءات لكبح تفشي كورونا في سبها

سبها-العنوان

أوصت اللجنة الاستشارية الطبية العليا لمكافحة وباء كورونا في بنغازي بضرورة إغلاق جميع منافذ سبها البرية والجوية ومنع دخول وخروج المواطنين منها وإليها تحت أي مبرر باستثناء دخول البضائع.

أتى ذلك بعد تسجيل سبها جُل الإصابات التي جرى تسجيلها يوم الأربعاء والتي كانت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا في ليبيا.

كما أوصت بحجر جميع العائدين من الخارج لمدة 14 يوما في محاجر وليس في البيوت وعزل جميع المناطق داخل سبها ومنع التواصل بين المناطق.

وأوصت اللجنة كذلك، بإغلاق جميع المؤسسات العامة والخاصة الخدمية والإنتاجية باستثناء المؤسسات الضرورية مثل المستشفيات والعيادات والصيدليات ومعامل التحاليل ومحلات المواد الغذائية والمخابز وخدمات المياه والصرف الصحي والكهرباء.

ودعت اللجنة إلى توجيه المواطنين بالامتناع عن الخروج من البيوت إلا للضرورة القصوى وتجنب التجمعات والالتزام بمسافة 2.1 متر بينهم وارتداء الكمامات في أماكن الازدحام والمداومة على إصحاح اليدين وتجنب المصافحة.

وطالبت، بالبدء في التقصي النشط بأخذ العينات من جميع المخالطين للحالات بالإضافة إلى أي حالة لديها أعراض تثير الشك حتى وإن لم تكن مخالطة وحجر جميع الحالات المخالطة لمدة 14 يوما حتى إن كانت نتائج تحاليلهم سلبية.

وأوصت اللجنة الاستشارية الطبية العليا لمكافحة وباء كورونا أيضا بالتزام الاطقم الصحية بارتداء معدات الوقاية المناسبة دون المبالغة في استعمالها بطريقة غير سليمة والالتزام بتوصيات اللجنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق