صحة

مدير إدارة الخدمات الصحية ببنغازي: سجلنا كافة المواطنين الذين دخلوا البلاد في منظومة الإدارة

 بنغازي-العنوان

قال مدير إدارة الخدمات الصحية ببنغازي عبد الناصر الكاديكي، أنه تم توثيق وتسجيل كافة المواطنين الذين دخلوا البلاد في المنظومة بإدارة الخدمات الصحّية، بحسب وكالة الأنباء الليبية.

وكد الكاديكي وهو عضو الغرفة المركزية للرصد والتقصي والاستجابة السريعة التابعة لوزارة الصحة في الحكومة الليبية “إن عدد من دخلوا البلاد عبر الحدود البريّة والجوية  قد بلغ عددهم 1900 شخص، وتم رصدهم مع المخالطين لهم”.

وأضاف الكاديكي “كثفنا من الإجراءات عبر استدعاء كافة الخبراء والمختصين في هذا المجال، إلى جانب المفتشين الصحيين والراصدين الوبائيين، وكل من شارك في الجوائح والأوبئة السابقة، وشمل العدد متكامل 110 أشخاص مختصين في هذا المجال وهم تابعين لإدارة الخدمات الصحية، والتي بدورها تحركت بشكل مُباشر، لأن الأمر لا يحتاج إلى قرار أو تفويض، باعتباره اختصاص أصيل للعمل لمكافحة الأوبئة، وقمنا بعقد اجتماعات عديدة”.

وأشار الكاديكي إلى تعاون وزارة الصحة ومساندتها عبر توفير كافة المستلزمات للعناصر الطبية، وتعاون جهاز الإمداد الطبي، والمختبرات الخاصة، إلى جانب استمرار عمل غرفة الرصد والتقصي في تعقيم البضائع القادمة عبر البوابات الرئيسية لمدينة بنغازي.

وتابع الكاديكي “قامت فرق طبية عددها 14 فريقًا تابعًا للإدارة، ببرامج للتوعية والتثقيف الصحي في العيادات المجمعة، المصارف، المؤسسات العامة، للحث على التباعد، وأهمية التعقيم وغسل اليدين”.

وأكد الكاديكي أن “الوضع الآن تحت السيطرة، ونحن مطلعين بشكل يومي على التغذية والنظافة والتعقيم في أماكن الحجر، إلى جانب خروج فرق طبية لأخذ عينات من كامل الموجودين، وإجراء التحاليل في اليوم 13 / 14 للحجر، وعلى ضوء النتيجة يتم طمأنتهم وعودتهم إلى بيوتهم، ونحن مستعدين لاستقبال جميع العالقين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق