أخبار ليبيا

ميليشيات الوفاق تنفذ أوامر أردوغان وتساند أطماعه الاستعمارية في السيطرة على ليبيا

طرابلس-العنوان

عقب كلمة متلفزة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء الاثنين، وقوله إن “أخبارا سارة جديدة” ستأتي من ليبيا قريبا، شنت ميليشيات تابعة لحكومة الوفاق على قاعدة الوطية غرب ليبيا.

التصريحات تؤكد أن ميليشيات الوفاق تنفذ أوامر أردوغان وتساند أطماعه الاستعمارية في السيطرة على ليبيا، وهذا يثبت من خلال العملية العسكرية التي بدأتها بعد ساعات من تصريحات أردوغان لمجموعات الوفاق لمحاولة السيطرة على قاعدة “الوطية” غربي البلاد.

وكان أردوغان قال في كلمة متلفزة عقب اجتماع للحكومة التركية يوم الاثنين: “بمشيئة الله تعالى ستردنا قريبًا أنباء سارة جديدة من ليبيا، حيث أن أمن ليبيا وسلامة ورخاء شعبها هما مفتاح الاستقرار في كامل منطقة شمال إفريقيا والبحر المتوسط”.

وفي 27 نوفمبر 2019، وقع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مذكرتي تفاهم مع رئيس المجلس الرئاسي لـ”حكومة الوفاق” الليبية، فائز السراج، الأولى تتعلق بالتعاون الأمني والعسكري، والثانية بتحديد مناطق الصلاحية البحرية، بهدف حماية حقوق البلدين المنبثقة عن القانون الدولي.

وتمكنت القوات المسلحة العربية الليبية من صد هجوم للمليشيات المسلحة التابعة لحكومة الوفاق في محيط قاعدة عقبة بن نافع الجوية في منطقة الوطية وتكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق