أخبار ليبيا

عضو بالمجلس الانتقالي السابق يكشف انتهاكات الميليشيات في منطقتي القداحية ووادي زمزم

مصراتة-العنوان

كشف عضو المجلس الانتقالي السابق عن دائرة سرت “مبارك بن سعيد” عن انتهاكات مجموعات الوفاق المسلحة في منطقتي القداحية ووادي زمزم، 100 كلم تقريبا عن مصراتة.

وطالب عضو المجلس الانتقالي السابق، المجلس الرئاسي وأهالي مدينة مصراتة بسحب أبنائهم من منطقتي القداحية ووادي زمزم وذلك لتجاوزات ميليشيات الوفاق في المنطقة.

ودعا عضو المجلس الانتقالي في تدوينة عبر صفحته الرسمية بـ فيسبوك العقلاء في مصراتة بسحب أبنائهم كونهم “أساؤوا إلى مصراتة قبل الإساءة لهذه المناطق” بحسب قوله.

وأوضح بن سعيد أن مصراتة أرسلت أبنائها لحماية مدينتهم من تقدم الجيش ولكنهم نسوا أننا بشر نستحق الحياة وفي إشارة إلى تجاوزات الميليشيات قال بن سعيد “إنهم يعيثون فسادا في مناطقنا وكأن هذه المناطق لا تستحق الحياة الأهم لديهم هو حماية مصراتة والباقي إلى الجحيم”

وقال بن سعيد “نحن بشر ومسلمين ونريد العيش في أمان وكرامة”، وأضاف “إنهم يعتدون على الناس بألفاظ نابية ومستفزة ويحاولون الدخول إلى المنازل بالقوة لتفتيشها، مع إطلاق النار فوق رؤوس كبار السن”

وأكد عضو المجلس الانتقالي السابق وهو من سكان منطقة القداحية أن قمة الإهانة والإذلال تكمن في كونه يحتاج تصريحا رسميا ليقوم بزيارة منزلي والده وشقيقه رغم أنهما يبعدان أقل من خمسين مترا.

وأشار بن سعيد إلى عبث الميليشيات التابعة إلى مدينة مصراتة بمحطة الوقود الوحيدة العاملة بالمنطقة على مرأى ومسمع مجموعات الوفاق المسلحة.

وأضاف، “أنتم هكذا تؤكدون كلام جماعة حفتر بأن قوات الوفاق هي مجرد عصابات مسلحة” وأوضح بن سعيد، أن ما يحدث يقع على عاتق المجلس الرئاسي وأهالي مصراتة كونهم هم من جلبوهم وسمحوا لهم بالدخول تحت شرعية غرفة تحرير سرت.

وطالب بن سعيد الرئاسي وأهالي مصراتة بردع الميليشيات أو أن ترفع عنهم غطاء الشرعية وتترك السكان هي من تتعامل معهم مشيرا إلى أن ما يحدث “لا يرضي اي عاقل ومسلم يخاف الله” حسب قوله.

وقال بن سعيد، “كل الناس مع القانون ومع الدولة ولكن ليس مع إرهاب الناس وإهانتهم”، وأضاف “شدو أولادكم قبل أن تخرج الامور عن سيطرة الشيابين”.

واختتم بن سعيد كلامه قائلا: “ولو كانت القصة قصة ثورة وحماية فبراير فأنتم لم تسبقونا إليها فنحن من صنع فبراير ونحن الأحرس على حمايتها وتحسين صورتها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق