أخبار ليبياصحة

عقوب: لم نسجل إصابات جديدة بفيروس كورونا

بنغازي-العنوان

أكد وزير الصحة بالحكومة الليبية سعد عقوب أن نتائج فحص العينات التي أجريت لـ182 من المخالطين، جميعها سلبية، ولم تسجل أي حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا.

وبحسب بيان إدارة الإعلام بوزارة الصحة، اليوم الجمعة، أكد عقوب أن “الطواقم الطبية المختصة تتابع الوضع الصحي لعدد “4” حالات التي تأكد اصابتها، بفيروس كورونا في مركز العزل السريري الطبي داخل مستشفى الهواري العام وهما بحالة مستقرة ولم تظهر عليهم أي أعراض جانبية”.

كما أكد عقوب بأنه تابع الطواقم الطبية من فرق الرصد والتقصي والاستجابة السريعة الحالة الصحية لــ 186 من المخالطين، مشيرا إلى أن 182 عينة كانت نتائجها سالبة وأن عدد 4 عينات كانت نتيجتها موجبة بينهن الحالة الصفرية، وبذلك لم نسجل غير أربعة حالات موجبة مصابة بالفايروس.

وأضاف عقوب إن “الوزارة تواصل اتصالاتها ولقاءاتها مع كافة الجهات الصحية والإنسانية الدولية لتعزيز مقومات الجهوزية والاستعداد لمواجهة تهديدات وباء كورونا المستجد مستقبلا والمتزامن مع الوضع الصحي العالمي وذلك من خلال التحرك العاجل للجنة العليا ولوزارة الصحة لتلبية الاحتياجات الطارئة من أجهزة التنفس والعناية المركزة والادوية والمستهلكات الطبية ولوازم المختبرات ومستلزمات الوقاية ومقومات الجهوزية، والاستعداد”.

ودعا عقوب الليبيين في كافة أرجاء البلاد إلى اتباع التعليمات والنصائح الصادرة عن الجهات الصحية والأمنية، والالتزام بالتباعد الاجتماعي والتقيد، على نحو صارم، بإرشادات النظافة الصحية من أجل حماية أسرهم ومجتمعاتهم من تفشي فيروس كورونا مؤكدا دعمه للجهد اللامتناهي الذي يبذله العاملون في القطاع الصحي، واصفا إياهم بالأبطال المجهولين في مكافحة انتشار كـوفيد-19.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق