أخبار ليبياالأخبار

الطيران التركي المُسير يواصل عدوانه على إمدادات الحكومة الليبية للبلديات التابعة لها بالمنطقة الغربية

بني وليد-العنوان

واصل الطيران التركي المُسير عدوانه على إمدادات الوقود المرسلة من بنغازي إلى بلديات المناطق الغربية التابعة للحكومة الليبية أثناء مرورها ببلدية بني وليد.

واستهدف اليوم الإثنين طيران تركي مُسير ناقلة وقود كانت متوقفة عند بوابة وادي الدينار جنوبي بني وليد، في عملية جديدة تهدف لمنع وصول إمدادات الغذاء والمحروقات والمستلزمات الطبية للبلديات التابعة للحكومة الليبية.

وتعتمد بلديات المنطقة الغربية التي أعلنت وقوفها مع القيادة العامة للقوات المسلحة ضد المليشيات المسلحة والإرهابية، على إمدادات الوقود من مدينة بنغازي.

وكان رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية، عبدالله الثني، قد ندد يوم الأحد بالاستهداف المتكرر لشحنات المواد الطبية والغذائية والمحروقات التي ترسلها الحكومة للبلديات التابعة لها بالمنطقة الغربية من قبل الطيران التركي المسير لمليشيات الوفاق.

واستنكر الثني، استهداف طائرة شحن محملة بالمستلزمات الطبية لمواجهة وباء كورونا أثناء هبوطها في مدرج مهبط ترهونة، مؤكدًا أن الشحنة كانت لتجهيز العديد من المستشفيات لمواجهة وباء كورونا المستجد في مناطق غرب البلاد.

وقال الثني، “كان حري بحكومة العمالة التي تدعم الحشد الميليشياوي الإرهابي واستقوت بالطيران التركي المسير أن تلتفت هي للمستشفيات المتهالكة التي هي على مقربة منها، لكنها بدل ذلك استهدفت الشحن التي سيرت إليها لمواجهة الوباء”.

مقالات ذات صلة

إغلاق