أخبار ليبياالأخبار

الرقابة المصرفية تطالب المصارف التجارية بالتقيد بتوصيات اللجنة العليا لمواجهة كورونا

بنغازي-العنوان

طالب مدير عام جناح الرقابة المصرفية بمصرف ليبيا المركزي إدريس الإحيمر اليوم الإثنين المصارف التجارية بالتقيد بتوصيات اللجنة العليا لمواجهة جائحة كورونا المستجد.

وذكرت اللجنة العليا بعدم التعامل بالكاش قدر المستطاع خلال الفترة الحالية، واستبدالها بالخدمات الالكترونية وذلك لضمان عدم انتشار الوباء.

وأكدت اللجنة العليا للوباء بضرورة التقليل من عدد الموظفين العاملين بالمصارف التجارية بتخفيضهم إلى 50 بالمئة وتوفير مراكز اتصال من أجل استفسار العملاء بالمصارف.

وطالبت اللجنة العليا لوباء كورونا من كافة الموظفين العاملين بالمصرف بضرورة التقليل من الازدحام داخل المصارف ومنع الانتظار بالداخل والجلوس خارج المصرف.

وشددت اللجنة العليا من كافة المصارف بعد عمل الموظفين، الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل أمراض الكلى والكبد والقلب والأورام والجهاز التنفسي والسكر وضغط الدم، كما شددت على عدم عمل الموظفين فوق الــ60 عاما وإعطائهم إجازة أو العمل بمنازلهم.

وأوضحت اللجنة في توصياتها للمصارف بضرورة تعقيم العملة النقدية وعزلها في حجر مغلقة لمدة تتراوح بين 14 إلى 20 يوما وتعريضها على الأشعة فوق البنفسجية لضمان خلوها من الفيروسات.

وطالبت اللجنة، بضرورة التعقيم اليومي لكافة المقرات بالمصارف وتعقيم أجهزة الحاسوب والأجهزة المستخدمة في المصارف، والتنظيف المستمر لشبابيك المصرف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق