أخبار ليبياالأخبار

بعد حجب مكان وجودها من المركز الوطني.. لجنة مكافحة كورونا في مصراتة تؤكد تسجيل إصابتين جديدتين بالمدينة

مصراتة-العنوان

أكدت اللجنة العليا لإدارة الأزمة والاستجابة لمجابهة جائحة كورونا في بلدية مصراتة، اليوم الأربعاء، وجود ثماني حالات مصابة بمرض كوفيد 19 داخل مدينة مصراتة.

أتى ذلك بعدما حجب المركز الوطني لمكافحة الأمراض بالعاصمة طرابلس مكان إقامة الحالتين الجديدتين المصابتين بفيروس كورونا المستجد في ليبيا فجر اليوم الأربعاء.

وخلق حجب المركز الوطني لمكافحة الأمراض في إعلانه -لأول مرة-عن مكان تواجد الحالتين موجة من التساؤلات والتكهنات على مواقع التواصل الاجتماعي، حول الأسباب التي تقف وراء قيام المركز بذلك.

وتمثل خطر تفشي فيروس كورونا على العالم في نسب التضاعف التي يتمدد بها، ما دفع الدول إلى تطبيق إجراءات صارمة للحد من انتشاره، والتي من بينها غلق الحدود بين المدن والدول.

وفي بيانها أهابت اللجنة العليا لإدارة الأزمة والاستجابة لمجابهة جائحة كورونا في بلدية مصراتة، بالمواطنين في مصراتة ممن لهم اختلاط بحالات الإصابة المؤكدة بالمدينة، التي أعلن عنها المركز الوطني لمكافحة الأمراض باتخاذ كافة الإجراءات الإيوائية الموصي بها، والتي من أبرزها بالعزل التام داخل المنازل أو في أي مكان آخر دون مخالطة أي فرد.

 كما طالبت اللجنة، الأفراد المخالطين للحالات الثمانية، بالتواصل المستمر مع فريق الدعم الصحي لمكافحة جائحة كورونا، محذّرة من أن عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية سيعرض المجتمع لخطر انتشار الفيروس.

وكانت اللجنة، قد رجحت قبل يومين، في مؤتمر صحفي، أن من المتوقع بحسب “الدالة الأسية” لفيروس كورونا المستجد، أن تتضاعف أعداد الإصابات في مصراتة خلال يومين أو ثلاثة أيام قادمة إلى نحو 27 حالة أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق