أخبار ليبياصحة

لمواجهة فيروس كورونا.. الصحة الليبية تناشد المواطنين بالتقيد بقرار حظر التجول

بنغازي-العنوان

ناشد وزير الصحة بالحكومة الليبية، الدكتور سعد عقوب، اليوم الثلاثاء، المواطنين بالتقيد بقرار حظر التجول الصادر عن وزارة الداخلية.

ووفقا لبيان نشرته إدارة الإعلام بالوزارة، أفاد عقوب إن فرض حظر التجوال جاء استنادا إلى قرار وتوصيات اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا وتوصيات وزارة الصحة، مؤكدا أنه استند إلى قراءة عملية ومشاورات مع اللجان الاستشارية والخبراء في وزارة الصحة والوزارات والجهات الرسمية للوصول إلى أفضل طريقة لحماية المواطنين والسيطرة على منع تفشي الوباء.

وأضاف عقوب، “لقد حرصت وزارة الصحة على الشفافية التامة والحرص الشديد على اطلاع أبناء الشعب الليبي والرأي العام بالتطورات والمستجدات التي تخص فيروس كورونا والحالات المشتبه بها والمشخصة لأننا في مركب واحد، ومصلحة الوطن هي الأساس والموجه لعملنا”.

وتابع، إن “البقاء في بيوتكم والالتزام بالحظر واتباع التوصيات والتعليمات الصحية الصادرة عن المؤسسات الرسمية هو الطريق الوحيد المعتمد حاليا للنجاة من التداعيات الكارثية لانتشار الوباء لا سمح الله، وبخلافه سنتعرض إلى انتشار كبير للمرض بسبب الاختلاط وسرعة انتقاله من خلال التجمعات البشرية والانتقال بين المدن دون ضرورة وغيرها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق