أخبار دولية

16 وفاة جديدة بكورونا ترفع الإجمالي في تركيا إلى 108

أنقرة-العنوان

قالت صحيفة أحوال التركية أن عدد الوفيات في تركيا جراء الإصابة بفيروس كورونا ارتفع إلى 108 وذلك بعد أن سجل اليوم 16 وفاة جديدة بحسب المصادر الرسمية التركية، فيما أعلنت الحكومة عن إجراءات جديدة لاحتواء انتشار الفيروس.

وقال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة إن عدد حالات الوفاة من فيروس كورونا زاد 16 حالة إلى 108 حالة بعد ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس 1704 حالة لتصبح 7402

وأوضح قوجة، في تغريدة عبر تويتر، أنه “تم إجراء 7 آلاف و641 فحصا للكشف عن كورونا، أظهرت إصابة ألف و704 أشخاص”، خلال الـ24 ساعة الماضية، بحسب ما نقلت الأناضول، وأشار إلى أن عدد الإصابات بالفيروس في البلاد، ارتفع إلى 7 آلاف و402.

ولفت قوجة إلى إجراء ما مجموعه 55 ألف و464 فحصا للكشف عن كورونا، وأرفق قوجة في تغريدته “إنفوغرافيك” يظهر أن عدد الذين يتلقون الرعاية الصحية في وحدات العناية المركزة 445 شخصاً، بينما المتعافين من المرض بلغ 70.

وحتى مساء السبت، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم 641 ألفا، توفي منهم أكثر من 29 ألفا، في حين تعافى من المرض ما يزيد على 139 ألفا.

وعلى خلفية ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات جراء فيروس كورونا بشكل متسارع، دعا حزب الشعب الجمهوري المعارض الرئيسي إلى فرض أمر شامل يلزم الناس بالبقاء في منازلهم.

وقال رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كليجدار أوغلو في بيان اليوم السبت “من الواضح في هذه المرحلة أننا بحاجة إلى إقامة شاملة وواسعة وفعالة في المنزل والحجر الصحي”.

وأضاف “لا يمكن حل هذه المشكلة بحملات مثل “لتبقى تركيا في البيت” وترك الأمر لإرادة ومبادرة مواطنينا مع عدم توفير أي أجر أو أمن وظيفي وتركهم يواجهون مصيرهم”.

وكان الرئيس رجب طيب أردوغان دعا يوم الجمعة إلى “حجر صحي طوعي” يبقى بموجبه الأتراك في منازلهم باستثناء التسوق أو للاحتياجات الأساسية لاحتواء التفشي سريع الانتشار.

وأعلن أردوغان إجراءات جديدة لاحتواء الفيروس، قائلا إنه تقرر وقف جميع رحلات الطيران الدولية وأن يكون السفر بين المدن خاضعا لموافقة حكام الأقاليم.

وقالت شركة الخطوط الجوية التركية إنها ستعلق ابتداء من الأحد جميع الرحلات الدولية حتى 17 أبريل وتقصر الرحلات الداخلية على 14 مدينة كبرى.

وقالت خطوط بيجاسوس الجوية إنها أوقفت جميع الرحلات الداخلية حتى 30 أبريل بناء على أوامر المديرية العامة للطيران المدني في تركيا.

وقال مطار صبيحة غوكتشن في إسطنبول في بيان إن جميع الرحلات ستتوقف بحلول الساعة 1700 بتوقيت جرينتش.

وقالت وزارة الداخلية في إشعار يفصّل قيود السفر إنه يجب على جميع المواطنين البقاء في المدن التي يقيمون فيها وإنه لن يُسمح لهم بالمغادرة إلا بمذكرة طبيب أو في حالة وفاة أحد أفراد العائلة المقربين أو إذا لم يكن لديهم سكن.

كما قرّرت السلطات التركية، إخضاع كافة المواطنين المسافرين بين المدن التركية لفحوصات طبية عند مداخل ومخارج المدن، في إطار التدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، بحسب ما نقلت الأناضول.

وتجاوزت وتيرة العدوى في تركيا نظيرتها في كثير من الدول الأخرى خلال الأسبوعين الماضيين بتسجيل 2069 حالة جديدة خلال 24 ساعة وفق ما ذكره وزير الصحة أمس الجمعة.

وحتى مساء السبت، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم 641 ألفا، توفي منهم أكثر من 29 ألفا، في حين تعافى من المرض ما يزيد على 139 ألفا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق