أخبار ليبيا

تقدمات للجيش في محاور شرق مصراتة

العنوان_سرت

أعلنت غرفة عمليات سرت التابعة للجيش الوطني اليوم الجمعة تقدمها في الصباح الباكر في عدة محاور بعد تلقيها التعليمات من القيادة العامة.

واندلعت الاشتباكات في المحور الساحلي “الهيشة” والتي أسفرت عن تقهقر المجموعات المسلحة، وأشار المكتب الإعلامي لغرفة عمليات سرت الكبرى إلى تقدمات في المحور الجنوبي “زمزم والقداحية” ودخلت القوات إليها وباشرت التمشيط رغم تعرضها لضربات الطيران المسير التابع للمجموعات المسلحة.

وأكد المكتب الإعلامي انسحاب من وصفهم بـ “الحشد المليشياوي” وتقهقره تحت وقع ضربات القوات المسلحة برا وجوا مخلفا وراءه العديد من القتلى والآليات في مناطق “القداحية و زمزم و السواليط”، بالإضافة إلى أسر بعض العناصر التابعة لهم، مؤكدا أن عدد المصابين خلال المواجهات ضد القوات المسلحة في محاور جنوب شرق مدينة مصراتة وحدها بلغ 96 مصابا تتراوح إصاباتهم بين الخفيفة والمتوسطة والحرجة.

فيما أشارت غرفة العمليات إلى أن قوات الجيش مازالت تسيطر على المواقع التي سيطرت عليها اليوم في المحور الشمالي مفندة بذلك الأخبار التي تتداول في الصفحات بأن الجيش منسحب إلى مواقعه السابقة.

وقدرت غرفة عمليات سرت الكبرى بأن تستمر المعركة بين ثلاث أيامٍ إلى أسبوع مؤكدة بأن معنويات الجنود تعانق السماء إلا أنها تواجه مقاومة شرسة ممن وصفتهم بـ “الحشد المليشياوي المتعدد الجنسيات” الذي يدافع بكل قواته لمنع سقوط مناطق الاشتباك وخاصة بوقرين في قبضة الجيش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق