أخبار ليبياالأخبار

الناظوري يجري زيارة لمنفذ أمساعد البري للتأكيد على إجراءات مواجهة فيروس كورونا

أمساعد-العنوان

أجرى رئيس اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا، رئيس الأركان العامة بالقوات المسلحة، الفريق عبدالرازق الناظوري، زيارة إلى منفذ أمساعد البري، للوقوف بشكل شخصي على الحالة هناك ومتابعة الإجراءات المتخذة بشأن مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وعقد الناظوري، يوم الأربعاء اجتماعا بمنفذ أمساعد البري ضم رئيس هيئة الرقابة الإدارية وعدد من رؤساء ومديري الأجهزة والإدارات الضبطية والخدمية ذات العلاقة.

وخلص الاجتماع إلى جملة من القرارات تمثلت في منع الدخول النهائي للأشخاص باستثناء الغذاء والدواء بعد الخضوع للكشف اللازم من قبل فرع الرقابة على الاغذية والأدوية وخضوع المواطنين الليبيين لحجر صحي لمدة تحدد من قبل الأطباء المختصين.

كما خلص إلى العمل على تجهيز مقرات خاصة بالعزل الصحي في حال اكتشاف إصابة بالفيروس والتنسيق بشأن إشراف وتولي مستشفى أمساعد لكل الإجراءات الصحية اللازمة بالمنفذ.

وتقرر تعقيم الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية والخضروات وإخضاع سائقيها للإجراءات الصحية وتزويد مستشفى أمساعد بما يلزم بالتنسيق مع وزارة الصحة.

كما تقرر بخصوص الاجراءات الأمنية والإدارية بالمنفذ، صيانة الصالة الخاصة بالمسافرين بحيث يتم التفريق ما بين القادمين والمغادرين وتزويد فرع الرقابة على الجوازات بالمنفذ بعدد لازم من الأفراد.

كما تقرر حلحلت عدد من الاشكاليات الخاصة بفرع الرقابة على الأغذية؛ بحيث لا يتم تعطيل أو تكدس البضائع القادمة والتأكيد على ضرورة العمل بمبدأ التنسيق والتعاون والتكامل فيما بين الأجهزة والإدارات العاملة بالمنفذ بما من شأنه أن يحفظ تحقيق العمل المنجز.

وخلص الاجتماع كذلك إلى البدء في اجراءات العمل بالضريبة الجمركية بالمنفذ وتناول موضوع الهجرة غير الشرعية وتهريب البشر والتنسيق بشأن تزويد الكتيبة المكلفة بعدد من الأفراد والآليات والذخائر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق