أخبار ليبياالأخبار

وزير التعليم يجري زيارة لجمعية أصدقاء المعاقين ذهنيًا ببنغازي ويعد بحل المعوقات التي تواجهها

بنغازي-العنوان

أجرى وزير التعليم بالحكومة الليبية الدكتور فوزي بومريز زيارة إلى مقر جمعية أصدقاء المعاقين ذهنيا ببنغازي، وذلك في إطار متابعة الخدمات التعليمية التي تقدمها الجمعية للأطفال والشباب من ذوي متلازمة داون.

وكان في استقبال الوزير والوفد المرافق له رئيس الجمعية محمد سعيد الورفلي، حيث قدّم الأخير شروحًا وافية حول ما يقدم بالجمعية من خدمات تعليمية وتأهيلية لفئات ذوي الإعاقة الذهنية وأعداد الطلاب المستهدفين بالعام الدراسي البالغ عددهم 197 طفلًا وشاب وفتاة.

واستعرض الورفلي أهم المشاكل التي تواجه الجمعية، والتي من أبرزها نقص الكوادر من معلمين ومعلمات وحلحلة المشاكل المتعلقة بالمعلمين المفرغين للعمل بالجمعية والعمل بشكل موحد مع مدرسة تاقرفت للتعليم الأساسي بساحة مشتركة دون أي تتميز بين الأطفال من ذوي الإعاقة وطلاب المدرسة، وكذلك توفير المستلزمات والمتطلبات التعليمية.

بدوره أثنى وزير التعليم على ما يقدم من خدمات لفئات ذوي الإعاقة، موجهًا تعليماته بحل كل المشاكل التي تواجه الجمعية مع قطاع التعليم ببنغازي.

وفي الأثناء أشاد رئيس الجمعية بالتعاون المشترك مع إدارة الهيئة العامة لصندوق التضامن الاجتماعي، مشيرًا إلى أن تعاونها له أثر طيب في استمرار الخدمات التعليمية للأطفال من ذوي الاعاقات الذهنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق