أخبار ليبيا

المسماري: القبائل الليبية قالت كلمتها وعلى المجتمع الدولي الاستماع إليها

بنغازي-العنوان

دعا الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء أحمد المسماري، اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي إلى الاستماع لصوت الشعب الليبي، مؤكدًا أن حل الأزمة الليبية تكمن في مطالبه وليس لمطالب فئات معينة.

وقال المسماري، في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، إن على المجتمع الدولي الاستماع لصوت الشعب الليبي الذي خرج للساحات والميادين للوقوف في وجه الإرهاب.

وقال، “من يريد حل الأزمة الليبية عليه أن يستمع لصوت الشعب الليبي”. وأضاف، أن القبائل الليبية قالت كلمتها في عدة ملتقيات، وبالتي فإن على المجتمع الدولي الاستماع إليها.

وحذّر المسماري، من أن إعطاء الفرصة للجماعات المتطرفة من جديد في ليبيا سيؤدي إلى ارتكاب المزيد من الجرائم الإنسانية، مشيرًا إلى أن الليبيين لازالوا يتذكرون الجرائم الإرهابية التي ارتكبتها التنظيمات المتطرفة في البلاد.

واستشهد المسماري، بالمجازر الإرهابية التي ارتكبها تنظيم داعش في حق عائلة آل الحرير في درنة والتفجيرين المزدوجين اللذان ضربا مدينة القبة عام 2015.

وأكد المسماري، أن القوات المسلحة جاهزة بالكامل للحيلولة دون تكرار تلك الجرائم الإرهابية التي ارتكبتها التنظيمات الإرهابية في ليبيا، كما أكد أن الشعب الليبي منح القوات المسلحة الشرعية الكاملة لمحاربة الإرهاب والتطرف.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق