أخبار دولية

مطالب في الأردن بخلع الحكومة

 وكالات – العنوان

مع مغادرة رئيس الحكومة الأردنية هاني الملقي إلى الولايات المتحدة لإجراء عملية جراحية في لعظام، طالبت مظاهرات احتجاجية في مختلف المدن الأردنية بجراحة كاملة لطاقم الحكومة رفضا لسياسات رفع الأسعار.

ويغادر رئيس الحكومة الأردنية يوم غد السبت، لمدة 10 أيام إلى الولايات المتحدة لإجراء تدخل جراحي، حيث كان خضع لفحوصات طبية في عمان أظهرت حاجته إلى تدخل جراحي في مركز متخصص، وبناء عليه تقرر سفره إلى الولايات المتحدة.

وفي رفض الشارع الأردني للسياسات الاقتصادية الحكومة وقرارات رفع الأسعار التي أثقلت كاهل المواطنين، نظم ائتلاف الأحزاب اليسارية والقومية والقوى والشخصيات والفعاليات الوطنية، مسيرة من أمام الجامع الحسيني بوسط العاصمة عمّان، بعد صلاة الجمعة.

وشارك مئات من المواطنين في مسيرة احتجاجية انطلقت بعد صلاة الجمعة بمدينة السلط وذلك ليوم الثاني على التوالي رفضا لسياسات الحكومة الجبائية ومطالبة بالعدول عن النهج الجبائي الذي تتبعه حكومة الملقي، مما أدى إلى إفقار الشعب

ودعا المشاركون في المسيرة رحيل الحكومة ومجلس النواب معا وتخفيض الأسعار والعودة عن رفع الضرائب على سلع حيوية، ورفع المشاركون شعارات تدعو الحكومة إلى التراجع عن هذه الإجراءات واللجوء لخيارات أخرى لسد عجز الموازنة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق