منوعات

ضمن خطته التدريبية للعام 2020.. الثقافة بنغازي يختتم دورة تدريبية لموظفيه

بنغازي-العنوان

اختتم قسم التدريب والتطوير بمكتب الإعلام والثقافة بنغازي، دورة تدريبية لموظفي المكتب لتعريفهم بتطبيق “جوجل درايف”؛ وذلك ضمن الخطة التدريبية للعام 2020 التي أطلقها قسم التدريب والتطوير بالمكتب.

ويعرف تطبيق “جوجل درايف” بأنّه خدمة تخزين سحابيّ تسمح للمستخدمين بتحميل، وتعديل، وإنشاء عدّة أنواع من الملفات على الإنترنت مباشرةً، وتخزينها، بالإضافة إلى إمكانية العمل عليها بشكل تعاوني على مجموعة متنوعة من المستندات، كما أنّه يوفّر ملفات العروض التقديمية، والجداول الإلكترونية.

ونظمت الدورة التي جاءت بالتعاون مع منظمة ميزان للتنمية في مقر المنظمة في برج السلام ببنغازي، واستمرت على مدار أربعة أيام كان ختامها يوم الأربعاء الماضي.

وقالت رئيس قسم التدريب والتطوير بمكتب الإعلام والثقافة ابتسام الشيخي، أن الدورة نظمت على حسب احتياجات موظفي المكتب لتعريفهم بالتطبيق وللاستفادة منه في أعمالهم.

وقال مقدم المحاضرات بالدورة التدريبية رئيس مجلس إدارة منظمة ميزان أيمن زقوقو، إن شركة جوجل مالكة لأكبر محرك بحث في العالم وتعد من أضخم شركات تقنية المعلومات والتكنولوجيا عالميا، وهي مالكة نظام التشغيل اندرويد الذي تعمل عليه أجهزتنا النقالة.

وأشار “زقوقو” إلى أن الدورة تهدف إلى تطوير القطاع العام وبناء القدرات، من خلال التدريب على إدارة المستندات بشكل حي ومباشر والعمل في ذات الوقت كفريق واحد، حيث تم تدريب المشاركين في الدورة على كيفية مشاركة الملفات وعرضها بالإضافة إلى التعليقات والرد عليها.

وأوضح “زقوقو” بأن اليوم الأول من الدورة تم تعريف المشاركين على كيفية إدارة الرسائل بالبريد الإلكتروني وكيفية عمل بريد “الجيميل” وعلى برتماج المستندات محرر النصوص الشبيه ببرتامج مايكروسوفت وورد.

وأشار إلى اليوم الثاني تم خلاله العمل على البرنامج الخاص بتصميم النماذج وجمع البيانات، حيث عمل المتدربين معا على تصميم نموذج لتقييم الدورة وقاموا بنشره على الإنترنت وتعبئته وعرض الإجابات الخاصة بالنموذج وتحليلها، وفي اليوم الثالث تم التدريب على برنامج أوراق جوجل الخاص بجداول البيانات وكيفية تصميم جدول، فيما كان اليوم الختامي للتعريف ببرنامج شرائح الجوجل الخاص بالعروض التقديمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق