أخبار ليبيا

برلماني مصري: تصريحات أردوغان عن «الإرث العثماني» في ليبيا تفضح الأطماع التركية

العنوان_القاهرة

أكد النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات والتكنولوجيا والمعلومات بمجلس النواب المصري، أن التصريحات التي صدرت عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وقال فيها أمام أعضاء الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية إن ليبيا إرث عثماني قديم يسعون لاستعادته، تعبير فج عن الغطرسة، معربا عن رفضه التام لذلك.

وقال بدوي في بيان له، اليوم الأربعاء: “هذه التصريحات تعد تعبيرا فجا عن الغطرسة ودوافع الهيمنة والتمدد التركي في الشرق الأوسط وعلى حساب سيادة الدول العربية”.

وأضاف “هناك رفضا عربيا ودوليا متصاعدا للتواجد التركي في ليبيا، كما أن انهزام الميليشيات المسلحة أمام الجيش الليبي يؤكد أن استعادة طرابلس ليس أكثر من مسألة وقت”.

وأوضح أن الجيش الليبي سينجح في مسعاه لدحر الميليشيات المسلحة التي تحكم العاصمة، منوها إلى أن الأوضاع في الشرق الأوسط تمر بمنعطف خطير لكن مصر الدولة والجيش منتبهة تماما لمثل هذه المخططات وخصوصا من جانب محور الشر قطر وتركيا وستفسدها.

وكان الرئيس التركي أردوغان قد كشف في تصريحات له أمس الثلاثاء، عن وجود أكثر من مليون شخص من أحفاد الأتراك في ليبيا، مدعيا أن «حفتر» يريد القضاء عليهم، على حد قوله، مبررا بذلك سبب تدخله العسكري في ليبيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق