أخبار ليبيا

البرلمان العربي يؤكد تضامنه مع مجلس النواب الليبي لإعادة الاستقرار إلى ليبيا

القاهرة-العنوان

أعلن رئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السلمي، رفضه التام للقرار الذي صدر عن البرلمان التركي، بشأن تفويض أردوغان لإرسال قوات عسكرية إلى ليبيا، مؤكدا تضامنهم مع مجلس النواب الليبي لإعادة الاستقرار إلى ليبيا.

وقال السلمي، في تصريحات له: “إن هذا القرار يعد انتهاكا صارخا لقرارات مجلس الأمن الدولي التي نصت على حظر توريد الأسلحة لدولة ليبيا”.

جاء ذلك خلال وقائع جلسة البرلمان العربي العامة، التي انطلقت اليوم الأربعاء، بحضور رئيس البرلمان العربي ورئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، ووزير الخارجية السعودي، وذلك لبحث تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في الدول العربية.

وشدد رئيس البرلمان العربي على تضامن البرلمان العربي مع ليبيا ومجلس النواب ووقف إطلاق النار الذي تم منذ الاحد الماضي، متمنيا إلى حل سلمي وسياسي وإعادة البلاد قوية مرة اخري.

وكان رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، قد قال خلال كلمة ألقاها أمام البرلمان العربي، اليوم الأربعاء: “إن تجاهل المجتمع الدولي أفعال حكومة السراج خيانة، والشعب الليبي يتعرض لنزيف دماء ونهب ثروات وتدخلات أجنبية سافرة بسبب الأعمال الإرهابية في البلاد”.

وأعلن رئيس مجلس النواب الليبي، “أن مشروع اتفاق وقف إطلاق النار في طرابلس قد انهار والقتال بمنطقة العمليات الغربية مستمر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق