أخبار ليبيا

مجلس النواب المغربي يؤكد رفض المملكة المغربية للتدخل الخارجي في ليبيا ورفض اتفاقية السراج مع أنقرة

الرباط-العنوان

أطلع عضو مجلس النواب عبدالهادي الصغير رئيس مجلس النواب المغربي الحبيب المالكي على التجاوزات التي تقوم بها حكومة الوفاق وتفريطها في سيادة ليبيا وخرقها للإعلان الدستوري الليبي، بحسب الموقع الرسمي لمجلس النواب.

وخلال لقاء عقد يوم الاثنين الماضي في العاصمة المغربية الرباط  بحث الصغير  والمالكي تطورات الأوضاع في ليبيا وأطلعه على التجاوزات التي تقوم بها حكومة الوفاق الوطني وتفريطها في مصالح ليبيا وشعبها وخرقها للإعلان الدستوري الليبي والاتفاق السياسي الذي انبثقت منه وانتهاء مدتها القانونية وانفراد فايز السراج بالقرار بما يخالف الاتفاق السياسي.

وأكد الصغير على بطلان الاتفاقية المبرمة بين أردوغان والسراج، مثنيا على دور المملكة المغربية الشقيقة في دعم إرادة الشعب الليبي وتطلع مجلس النواب لدور عربي تجاه التدخلات الخارجية والتهديدات التركية ودعمها للمليشيات المسلحة.

من جهته أكد رئيس مجلس النواب المغربي على دعم المملكة المغربية لمجلس النواب والشعب الليبي ورفض المغرب  للتدخل الخارجي في ليبيا ورفض الاتفاقية المبرمة بين رئيس حكومة الوفاق الوطني والرئيس التركي لما تمثله من تهديد للأمن القومي العربي.

ووجه الحبيب المالكي دعوة لرئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح لزيارة المملكة المغربية، وسلم الصغير رئيس مجلس النواب المغربي رسالةً خطية من عقيلة صالح، ودعاه لزيارة مجلس النواب الليبي.

وأكد رئيس مجلس النواب المغربي الحبيب المالكي قبوله للدعوة وأنه سيزور ليبيا خلال الشهرين المقبلين.

يشار إلى أن اللقاء حضره سفير ليبيا لدى المغرب عبدالمجيد سيف النصر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق