أخبار دوليةالأخبار

تركيا تبدأ في حصد مغامرات أردوغان في ليبيا

أنقرة-العنوان

أكدت مصادر مطلعة أن من المتوقع وصول جثامين ثلاثة جنود أتراك إلى تركيا بعد مقتلهم في ليبيا ما يجعلها أول خسائر تركية في عملية غزو ليبيا التي أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان آواخر العام الماضي.

وقالت المصادر، إن جثامين الجنود الأتراك وصلت مطار مصراتة، وأن طائرة تركية خاصة ستنقلها اليوم الجمعة إلى تركيا، بحسب ما كشف عنه موقع أحول تركية.

ولم يعرف بعد المكان الذي قتل فيه الجنود الأتراك، في وقت تستمر القوات المسلحة بتضييق الخناق على ميليشيات الوفاق الموالية لتركية في العاصمة طرابلس.

وكشفت تغريدة على حساب تويتر في حساب الثورة الليبية باللغة الإنكليزية عن وجود عدد من الجنود الأتراك الجرحى في مستشفى مدينة نالوت (270 كلم غرب طرابلس).

واستعانت مليشيات حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج بتركيا في معركتها مع القوات المسلحة.

وتوقعت مصادر تركية أن يثير وصول جثث الجنود الاتراك موجة غضب في الأوساط السياسية والاجتماعية التركية، ويفتح الجدل بشأن مغامرة الرئيس أردوغان في المستنقع الليبي.

وسبق أن حذّرت أحزاب تركية من إرسال جنود أتراك إلى ليبيا، حيث أكدت أن ذلك قد ينتهي بكارثة بالنسبة لتركيا، لكن البرلمان التركي، الذي يخضع لهيمنة حزب العدالة والتنمية، (حزب أردوغان) صادق على مذكرة إرسال جنود أتراك لغزو ليبيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق