الأخبارمنوعات

مكتب الثقافة بنغازي ينظم دورة تدريبية في أساسيات التصوير الفوتوغرافي

بنغازي-العنوان

احتضنت قاعة المحاضرات بمركز وهبي البوري الثقافي، اليوم الأحد، أولى الدورات التدريبية، التي يشرف على تنفيذها قسم التدريب والتطوير بمكتب الإعلام والثقافة بنغازي.

 وقالت رئيس قسم التدريب والتطوير، ابتسام الشيخي، “إن القسم أعد خطة تدريبية متكاملة لهذا العام، بدأها بدورة تُعنى بأساسيات التصوير الفوتوغرافي بالتعاون مع جمعية بنغازي للمصورين الفوتوغرافيين”.

وأضافت الشيخي، أن “الدورة يقدمها نائب رئيس الجمعية خليل بن اسماعيل، وتستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل، واستهدفت موظفين من مكتب الإعلام والثقافة والهيأة العامة للإعلام والثقافة، ومؤسسة دعم وتشجيع الصحافة، ومكتب إعلام خدمات الشؤون الاجتماعية بنغازي، وبحضور نائب رئيس اللجنة التأسيسية للنقابة الوطنية للصحفيين الليبيين فاتح مناع”.

من جانبه قال نائب رئيس جمعية بنغازي للمصورين الفوتوغرافيين، خليل بن إسماعيل، “إن هذه الدورة هي أول بذور التعاون مع مكتب اللإعلام والثقافة، ونتطلع إلى إطلاق دورات أخرى في نفس المجال”.

وأضاف، “سنعرض خلال هذه الدورة، أساسيات التصوير وبرامج معالجة الصور بالهاتف النقال، وذلك نزولا عند طلب المتدربين”، لافتا إلى أن هذه الدورة مجانية من قبل طرفي التعاون”.

وقال نائب رئيس جمعية بنغازي للمصورين الفوتوغرافيين، “إن مكتب الإعلام والثقافة بنغازي، كانت له في السابق اليد البيضاء، لدعمه لأكبر معرض الصور نظمته الجمعية في قصر المنار العام 2013”.

يشار إلى أن رئاسة الوزراء بالحكومة الموقتة، قد أعلنت خلال أول اجتماع لها في مقر ديوان الحكومة في مدينة بنغازي، في سبتمبر العام الماضي، اعتماد العام 2020 عاما للتدريب والتطوير في ليبيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق