أخبار ليبياالأخبار

المسماري: أطماع أدوغان في ليبيا تهدد المنطقة بكاملها

بنغازي-العنوان

قال اللواء أحمد المسماري الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة، إن أطماع تركيا في ليبيا يهدد منطقة شمال أفريقيا وحوض البحر المتوسط.

وأشار المسماري في مؤتمر صحفي من بنغازي يوم الإثنين، إلى أن تركيا أرسلت إرهابيين إلى طرابلس بينهم انتحاريون ومتخصصون في التفجيرات، مؤكدًا أن القوات المسلحة قتلت يوم الإثنين انتحاريين اثنين قبل تفجير نفسيهما بالخطوط الأمامية للجيش في طرابلس.

وأكد المسماري، إن ما يقوم به الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يهدد أمن ليبيا والمنطقة بأسرها، مشيرا إلى أن القوات المسلحة توقّعت أن تدعم تركيا بشكل علني “الجماعات الإرهابية”.

وقال، “إن أردوغان يريد أن ينقل الإرهابيين إلى ليبيا للسيطرة على خيراتها ثم الانطلاق إلى دول الجوار، وفي حال قتلوا في ليبيا يكون قد تخلّص منهم”.

ويوم الإثنين، طلبت الرئاسة التركية من البرلمان التصويت على مذكرة تفويض بشأن إرسال قوات إلى ليبيا لمواجهة القوات المسلحة، مبررة أن ذلك يأتي لحماية المصالح التركية.

وأكدت المذكرة، أن تقدير زمن إرسال قوات تركية إلى ليبيا ومكان انتشارها سيكون في عهدة رئيس الجمهورية، وفقا للمبادئ التي حددها الرئيس بشأن اتخاذ جميع أنواع التدابير للقضاء على المخاطر والتهديدات، وأن مدة التفويض ستكون لعام واحد قابل للتمديد.

وأكد أردوغان، أن أول عمل ستقوم به حكومته بعد استئناف البرلمان لأعماله، هو تقديم مذكرة تفويض بشأن إرسال جنود إلى ليبيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق