أخبار ليبيا

طقس دافئ على غالبية المناطق في ليبيا

طرابلس-العنوان

يميل الطقس في ليبيا إلى الدفء نهارا على غالبية المناطق، مع احتمال تكون ضباب خفيف هذه الليلة وصباح الغد على بعض مناطق الشمال الشرقي، وبداية من هذه الليلة، تتأثر مناطق الشمال الغربي بامتداد منخفض جوى متمركز وسط الجزائر مصحوب برياح جنوبية نشطة السرعة، مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار وهبوط الرؤية الأفقية أحيانا، ويشمل تأثير هذه التقلبات من يوم الغد غالبية مناطق البلاد.

ووفقا لتوقعات المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الإثنين، تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 19 و25 درجة مئوية في غالبية المناطق، وتسجل ارتفاع طفيف يوم الغد على مناطق الشمال الغربي.

في رأس إجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح جنوبية شرقية، معتدلة السرعة، تنشط من الغد على غالبية المناطق؛ ما يتسبب في إثارة الأتربة والغبار، وهبوط الرؤية الأفقية أحيانا، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 18 و24 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا طفيفا غدا على غالبية المناطق.

أما في سرت والخليج وسهل بنغازي حتى مساعد والواحات ومرادة السماء ستكون صافية إلى قليلة السحب، ومن المتوقع تكون ضباب خفيف هذه الليلة وصباح الغد، والرياح شرقية إلى متغيرة الاتجاه، خفيفة السرعة، في حين تتراوح درجات الحرارة بين 19 و21 درجة مئوية، ولا تتجاوز 17 درجة مئوية على الجبل الأخضر.

بينما في الجفرة وسبها وغات وغدامس والحمادة ستكون السماء صافية، تظهر بها بعض السحب، والرياح جنوبية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، بينما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 21 و25 درجة مئوية.

وفي الكفرة والسرير وتازربو السماء صافية، تظهر بها بعض السحب، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، معتدلة السرعة، تنشط أحيانا على بعض المناطق، في حين تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 20 و23 درجة مئوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق