أخبار ليبيا

السراج يجري محادثات مع أمير قطر في الدوحة

الدوحة-العنوان

أجرى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج، اليوم الأحد، محادثات مع أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني في العاصمة القطرية الدوحة بحث خلالها مستجدات الأوضاع في ليبيا والعلاقات الثنائية بين الطرفين وسبل تطويرها.

 وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، في بيان، أن الاجتماع الذي حضره الاجتماع وزير خارجية الوفاق محمد سيالة، ووزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ناقش كذلك تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والأمنية وتوحيد الجهود لإرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة.

وجدد أمير قطر دعم بلاده لحكومة الوفاق الوطني ولجهود فائز السراج لتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا، مؤكدا أن دولة قطر ستضاعف العمل من أجل أن تتجاوز ليبيا الأزمة التي تمر بها، مبديا الاستعداد لتقديم الدعم  الذي تطلبه حكومة الوفاق الوطني في المجالين الأمني والاقتصادي.

وأكد السراج على عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين، وأشار إلى إن زيارته توفر فرصة طيبة للتشاور والتنسيق وتبادل الآراء والأفكار حول مختلف القضايا محل اهتمام بلدينا.

وتطرق الاجتماع لمؤتمر برلين المزمع عقده لبحث الأزمة الليبية واتفق الجانبان على ضرورة دعوة كل الدول المعنية بالشأن الليبي إلى هذا اللقاء دون اي إقصاء.

كما ناقش السراج أمس السبت مع وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، ووزير الدفاع التركي خلوصي أكار الخطوات العملية لتنفيذ مذكرتي التفاهم اللتين وقعهما الطرفان حول التعاون الأمني وتحديد مجالات الصلاحية البحرية في البحر المتوسط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق