أخبار ليبيا

هذه حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم!!

طرابلس-العنوان

يميل طقس، اليوم السبت، إلى الاستقرار النسبي على غالبية مناطق ليبيا، في حين يشهد تقلبات جوية غدا، على مناطق الشمال مصحوبة برياح نشطة وانخفاض في درجات الحرارة، مع احتمالية سقوط أمطار على مناطق الشمال الغربي.

وبحسب المركز الوطني للأرصاد الجوية تتراوح درجات الحرارة القصوى المتوقع تسجيلها اليوم على مناطق الشمال بين 23 و28 درجة مئوية وتسجل ارتفاعا تدريجيا وطفيفا غدا على مناطق الشمال الشرقي، بينما تتراوح بين 19 و22 درجة مئوية على المرتفعات الجبلية، وبين 25 و32 درجة مئوية على مناطق الوسط والجنوب.

وتكون السماء قليلة السحب في مناطق رأس أجدير حتى سرت وسهل الجفارة وجبل نفوسة وتتكاثر أحيانا مع فرصة سقوط أمطار غدا وبعد غد على بعض المناطق الساحلية.

والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول غدا إلى غربية نشطة السرعة على بعض المناطق الساحلية مثيرة للأتربة والغبار، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 22 و28 درجة مئوية، ثم تسجل انخفاضا ملحوظا غدا.

أما في الخليج وسهل بنغازي حتى مساعد والواحات ومرادة السماء مغطاة جزئيا بالسحب، تتكاثر اليوم على مناطق الخليج، مع احتمالية سقوط أمطار متفرقة الإثنين على سهل بنغازي والجبل الأخضر، والرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة، غدا، مثيرة للأتربة والغبار على بعض مناطق الجبل الأخضر.

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 23 و27 درجة مئوية، ولا تتجاوز 20 درجة مئوية على الجبل الأخضر، وتسجل ارتفاعا غدا، قبل أن تنخفض الإثنين على أغلب المناطق.

بينما في الجفرة وسبها وغات وغدامس والحمادة ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر اليوم على مناطق الجفرة مع احتمال بسيط لسقوط أمطار، والرياح شمالية غربية إلى متغيرة الاتجاه، سرعتها خفيفة إلى معتدلة.

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 25 و31 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا غدا على غدامس والحمادة، والإثنين على جميع المناطق.

أما في الكفرة والسرير وتازربو ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، في حين تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 28 و32 درجة مئوية.

مقالات ذات صلة

إغلاق