الأخبارمال وأعمال

إنتاج حقل الفارغ الغازي سيرتفع إلى ربع مليون قدم مكعب

طرابلس-العنوان

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط اليوم الإثنين تدشين “المرحلة الثانية” من تطوير حقل الفارغ، مشيرة إلى أن ذلك سيساهم في رفع القدرة الإنتاجية إلى 250 مليون قدم مكعب من الغاز يوميًا.

وقالت المؤسسة، إن التجارب التشغيلية لمحطة حقل الفارغ “المرحلة الثانية” من قبل شركة الواحة قد اكتملت، من حيث الانتهاء من مرحلة اختبارات حسن الأداء النهائية بنجاح.

وأضافـت، أنه تمّ اختبار تشغيل جميع المعدات السطحية للمحطة ومنظومة تجميع الأنابيب وضواغط إعادة ضخ الغاز وضواغط شحن الغاز ومنظومات تصفية وتجفيف الغاز ومنظومة التحكم عن بعد وغيرها من المنظومات المساندة.

وذكرت، أن ذلك أثبت قدرتها وكفاءتها في إنتاج ما يقارب من 150 مليون قدم مكعب من الغاز الجاف، إلى جانب إنتاج ما يقارب من 10 آلاف برميل من المكثفات يوميا من سبع آبار.

 وأوضحت، أنه سيتم ضخ الغاز عبر أنبوب بطول 110 كيلومتر إلى حقل انتصار (103أ) التابع لشركة الزويتينة للنفط، ومنه إلى شبكة الساحل بعد أن أكدت التحاليل المختبرية جودته ومطابقته للمواصفات القياسية المطلوبة.

 وكشفت المؤسسة، أنه سيتم خلال الأيام القادمة إدخال البئر الثامن ب ب-11 على خط الإنتاج، مما سيضيف إنتاج 30 مليون قدم مكعب من الغاز وحوالي 5 آلاف برميل من المكثفات يوميا بمجرد الانتهاء من إصلاح عطب التسرب، الذي حدث في منظومة صمامات رأس البئر وتنظيف مكونات الغاز المنتج من البئر من الشوائب.

مقالات ذات صلة

إغلاق