أخبار ليبياالأخبار

الصغير: السراج والكبير يعتزمان اتخاذ إجراءات ضد عُملة مركزي البيضاء

بنغازي-العنوان

قال السفير السابق بالسنغال ووكيل وزارة الخارجية السابق بالحكومة المؤقتة، حسن الصغير، اليوم الإثنين، إن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج ومحافظ مصرف ليبيا المركزي بطرابلس الصديق الكبير يعتزمان إصدار قرارات واجراءات لاعتبار العملة المطبوعة من قبل مركزي البيضاء كعملة مزورة.

وأضاف الصغير، في تدوينة على فيسبوك، أن هكذا أفعال “ستقضي على مدخرات سكان برقة وفزان وسيفاقم من معاناتهم ويجعل كل تداولاتهم وبيوعهم بأوراق مزورة وسيمنع ايداع هذه العملة بالمصارف”.

واعتبر الصغير، أن “الحل في برقة وفزان إن صدر هذا القرار، أن يتوجه الناس والأعيان وعمداء البلديات وأعضاء المجالس البلدية وكل الفاعلين، لأبار إنتاج النفط والغاز وصمامات وأنابيب النقل ومواني التصدير وإيقاف تدفق النفط والغاز، ومنع الأجانب العاملين بالحقول والموانئ من الدخول عبر المنافذ الدولية دون التعرض لهم ولسلامتهم البدنية أو الإساءة لهم”.

وقال الصغير، “إن المواطنين والسلطات المحلية والفاعلين في المناطق لا تملك تجاههم لا الشركات النفطية ولا الدول الإقليمية والقوى الدولية أي قوة سوى المناشدات وتوسيط أطراف ليبية لفك الحصار عن الحقول والموانئ وخطوط النقل”، مشيرًا إلى أن البرلمان والحكومة المؤقتة والجيش يتعاطون مع الشأن الإقليمي والدولي ولديهم اعتباراتهم وسيخضعون لضغوطات إن هم أوقفوا الإنتاج مباشرة.

مقالات ذات صلة

إغلاق