أخبار ليبيا

خلال لقائه سلامة بشأن مؤتمر برلين.. القائد العام يؤكد على ضرورة القضاء على المجموعات الإرهابية وتفكيك المليشيات

الرجمة-العنوان

بحث القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير خليفة حفتر بمقر القيادة العامة في الرجمة مع ممثل الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى ليبيا غسان سلامة آخر مستجدات الأحداث في ليبيا، وما وصلت إليه المباحثات بشأن مؤتمر برلين المزمع عقده في ديسمبر المقبل.

ووفقا لبيان صحفي نشر عبر الصفحة الرسمية للناطق باسم القيادة العامة اللواء أحمد المسماري جاءت الزيارة التي جرت في اليومين الماضيين في إطار التشاور المستمر بين القائد العام والمبعوث الأممي الذي اطلع القائد العام على ما وصلت إليه المباحثات بشأن مؤتمر برلين وأستمع لوجهة نظر القيادة العامة حياله.

ومن جانبه أكد القائد العام على الدور الهام للبعثة الأممية ومبعوثها إلى ليبيا كما أكد على ما ورد ببياني القيادة العامة للقوات المسلحة المتعلقين باجتماع نيويورك وبرلين وأنهما يمثلان موقفها من ضرورة القضاء على المجموعات الإرهابية وتفكيك المليشيات ونزع سلاحها كما أكد القائد العام على ضرورة إيجاد سلطة شرعية يرتضيها الشعب الليبي وترتكز على أساس دستوري.

وأشار المسماري إلى أن الزيارة كانت إيجابية للغاية في إطار طرح الأفكار وتبادل الرؤى ومساعدة البعثة في القيام بعملها في إطار المصلحة الوطنية لليبيا.

مقالات ذات صلة

إغلاق