أخبار ليبيا

موظفو «بنينا الدولي» يطالبون القيادة العامة بالتدخل ومنع التجاوزات والخروقات داخل المطار

بنغازي-العنوان
طالب موظفو إدارة مطار بنينا الدولي القيادة العامة للقوات المسلحة بالتدخل في حفظ الأمن ومنع التجاوزات والخروقات الأمنية التي تحدث داخل المطار؛ وذلك حفاظا على أمن وسلامة الركاب والطائرات وكذلك الموظفين.
وأكد الموظفين في بيان تحصلت العنوان على نسخة منه أنهم سيصعدون اعتصامهم تدريجيا في حال عدم التجاوب لمطالب إدارة المطار وقد يصل الأمر إلى حد إقفال المطار كليا.
وأوضح البيان أن الأجهزة العاملة بالمطار وخاصة الأجهزة الأمنية لا تمتثل للوائح والقوانين المعمول بها داخل المطار، وأكد الموظفين في بيانهم أن جميع الخروقات موثقة بالتقارير والصور والفيديوهات.
وطالب الموظفون القيادة العامة بتكليف أي جهة يرونها مناسبة للقيام بمساندة الأجهزة الأمنية للحد من التجاوزات التي تحدث داخل المطار وخاصة السيارات التي تتجول داخل ساحة الطائرات ومهبط الطائرات بالقرب من القاعدة الجوية والبوابة الخلفية للمطار لما فيه من تهديد خطير للسلامة العامة ولأمن الطائرات.
يشار إلى ان مدير عام المطار عبدالله حمد الشعافي تقدم باستقالته بسبب نقص الإمكانيات وعدم الجدية في دعم المطار وعدم إيجاد الحلول اللازمة للمشاكل داخله وخاصة الأمنية منها برغم المراسلات والمقترحات العديدة المقدمة من مدير المطار بالخصوص، ولكن مصلحة المطارات التابعة للحكومة المؤقتة أعلنت لاحقا رفضها طلب استقالته.

مقالات ذات صلة

إغلاق