أخبار ليبيا

تعرف على أهم ما جاء في المؤتمر الصحفي للمتحدث العسكري

طرابلس-العنوان

قال الناطق باسم القيادة العامة، اللواء أحمد المسماري إن القوات المسلحة تقدمت في نقاط هامة على مشارف العاصمة، في محاور وادي الربيع وصلاح الدين وطريق المطار كما تتقدم على أهداف بمنطقة العزيزية.

وأوضح المسماري خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء في بنغازي، أن الجيش قام بتدمير عدد 4 سيارات مسلحة بمنطقة العزيزية وقتل عدد من المرتزقة الأفارقة المتواجدين مع “أجويلي”، وكذلك استهدف راجمة بالقرب من جسر الفروسية بطريق المطار.

وأكد المسماري بأن المليشيات المدعومة من قبل “غسان سلامة ” تقصف مطار طرابلس العالمي يومياً دون أي تعليق منه

وأضاف بأن غسان سلامة نسي أو تنسى أن قاعدة معيتيقة كانت فترة الاستعمار من أكبر القواعد الأمريكية خارج أمريكا، وأشار المسماري إلى أن قاعدة معيتيقة بطرابلس لا زالت تستخدم كقاعدة عسكرية حتى هذه الساعة.

وقال المسماري بأن الضربات التي نفذها سلاح الجو على الجزء العسكري لقاعدة معيتيقة كانت دقيقة والقاعدة ليست بحاجة لإثبات بأنها قاعدة عسكرية.

وأشار المسماري إلى أن هناك محاولة لتضليل الرأي العام بأن الجيش يستهدف المدنيين في طرابلس وهو ما سبق استخدامه في بنغازي ودرنة.

وأكد المسماري بأن القوات الجوية دكت ليلة الأربعاء أهدافا شرق قاعدة مصراتة، مشيرا إلى الاستطلاع الجوي في المدينة مستمر حتى استهداف الميليشيات والقضاء عليها.

وقال المسماري “نحن مسؤولين عن عملياتنا العسكرية ونعلن ذلك مباشرة والقائد العام يتابع الموقف وهو من جعل الجيش يتقدم على الأهداف المعادية “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق