أخبار ليبيا

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة

طرابلس-العنوان

تشهد أغلب مناطق البلاد طقسا مائلا للاعتدال، مع استمرار تكاثر السحب من حين لآخر مع احتمال هطول أمطار متفرقة على بعض مناطق الشمال وأقصي مناطق الجنوب الشرقي، وفق المركز الوطني للأرصاد الجوية.

وتشهد مناطق رأس أجدير حتى سرت وسهل الجفارة وجبل نفوسة تكاثر السحب من حين لآخر مع احتمال هطول أمطار متفرقة خصوصا على المنطقة الممتدة من طرابلس إلى سرت ومناطق الدواخل، ومن المتوقع ظهور ضباب خفيف على المرتفعات الجبلية آخر الليل والصباح الباكر.

والرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 24 و29 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا طفيفا يوم غد.

أما الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد والواحات ومرادة ستكون السماء قليلة السحب، تتكاثر اليوم على مناطق الخليج مع احتمال سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة.

والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط مساء اليوم على ساحل بنغازي ودواخل البطنان، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح بين 25 و30 درجة مئوية، تصل إلى 34 درجة على الواحات والجغبوب.

وفي الجفرة وسبها وغات وغدامس والحمادة ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر اليوم على مناطق الخليج وجالو مع احتمال هطول أمطار متفرقة وظهور شبورة مائية على بعض المناطق وتكون الضباب على المرتفعات الجبلية آخر الليل والصباح الباكر.

والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط مساء على ساحل بنغازي، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 25 و19 درجة مئوية على مناطق الجبل الأخضر وأقصى الساحل الشرقي، وبين 30 و34 درجة مئوية على باقي المناطق.

أما الكفرة والسرير وتازربو تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر اليوم على مناطق الجفرة مع احتمال هطول أمطار متفرقة. والرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 37 و39 درجة مئوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق