أخبار ليبيا

تعرف على أهم ما جاء في المؤتمر الصحفي للمتحدث العسكري

طرابلس-العنوان

قال الناطق باسم القيادة العامة، اللواء أحمد المسماري أن كافة محاور القتال في طرابلس تشهد اشتباكات بين الجيش والميليشيات مشيرا إلى أن مرحلة الحسم في العاصمة ما هي إلا مسألة وقت.

وأوضح المسماري خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء في بنغازي، بأن أمر غرفة عمليات المنطقة الغربية أكد بأن الأمور ممتازة جدا والقوات تحقق نجاحات في كافة محاور القتال بطرابلس وأن القوات المسلحة تسير بخطى ثابتة للسيطرة على كامل منطقة العزيزية.

وأضاف المسماري بأن القوات المسلحة والقوة المساندة لها تطبق ما استفادت منه من معارك بنغازي ودرنة ومعارك الصحراء.

وقال المسماري “‘ن مسرح عمليات المنطقة الغربية من مدينة سرت وحتى زوارة وإلى مدينة غريان هي منطقة شاسعة وتحرك الجيش فيها يؤكد بأن القوات المسلحة قادرة على حماية ليبيا وأمنها”.

وأكد المسماري بأن هناك قوات تابعة للجيش تطارد الإرهابيين في الجنوب الغربي في المنطقة المحصورة من سبها وحتى مرزق وأوباري ومنطقة قطرون المحاذية للحدود التشادية.

وأوضح المسماري بأن القوات الجوية استطاع اثبات نفسها كقوة قادرة على تحقيق السيادة على كافة الأراضي الليبية فهي تقوم بالعمليات في كل أنحاء ليبيا وهي جاهزة لتصدي لأي تهديد أمني في الجنوب والشمال.

وأكد المسماري أنه لا صحة للأنباء المتداولة عن إسقاط طائرة للجيش مشيرا إلى أنه وبعد إشاعة الإعلام المضلل للخبر قامت ذات الطائرة باستهداف الميليشيات في طرابلس.

وأضاف المسماري “نحن نتخوف من إرسال تركيا للمزيد من الجماعات الإرهابية المقيمة هناك والتي تقدر بالآلاف إلى ليبيا”، وأشار المسماري إلى أن تركيا تقوم بغزو في سوريا وتقتحم أراضي عربية.

واختتم المسماري المؤتمر الصحفي بالإشارة إلى أن الجيش ماضٍ في معركة تحرير ليبيا من الإرهاب، والتأكيد على أن العدو بدأ ينهار أمام ضربات الجيش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق